علي عبد العال يستقبل سفراء دول عربية وغربية

علي عبد العال يستقبل سفراء دول عربية وغربية

    استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس الشعب، اليوم، سفراء كل من دولة العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية، المعتمدين لدى دولة جمهورية مصر العربية العربية.

    واستقبل عبدالعال، الملحق الدبلوماسي أسامة نقلي ملحق دبلوماسي المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، بمناسبة توليه مهمات منصبه الحديث، حيث نقل تحيات العاهل السعودي وولي عهده إلى رئيس مجلس النواب، وشدد أن الصلات المصرية- المملكة السعودية تشهد أشد مراحلها.

    من جهته، رحب الدكتور علي عبدالعال بالسفير، وتمنى له النجاح في عمله كسفير لبلاده لدى جمهورية مصر العربية، وشدد التأهب الكامل لتقديم كل ما يجب له من عون بهدف إنجاح مهمته.

    وفي لقائه مع ملحق دبلوماسي دولة العراق بالقاهرة عاصمة مصر، شدد رئيس المجلس على ضرورة استقرار دولة العراق، وبحث مع الملحق الدبلوماسي العراقي التقدمات الأخيرة في الساحة العراقية، سواء على المستوى السياسي بالأخذ في الإعتبار الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في دولة العراق، أو على المستوى الأمني، خصوصا في فترة ما عقب "داعش"، مشددا على ضرورة الوحدة الوطنية بين مختلَف أولاد الشعب العراقي كضمانة رئيسية لتحقيق الأمن والاستقرار.

    وفي لقائه مع ملحق دبلوماسي صربيا بالقاهرة عاصمة مصر، تناول الجانبان الصلات التاريخية بين جمهورية مصر العربية وصربيا، وعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين لأكثر من عشرة عقود.

    وبحث ملحق دبلوماسي صربيا مع عبدالعال، الزيارة التي يتوقع أن أن يجريها الدكتور علي عبدالعال إلى صربيا، الاربعاء القادم، بدعوة من رئيسة برلمان صربيا، وهذا بمناسبة مرور 110 عام على الصلات بين البلدين.

    وفي لقائه مع ملحق دبلوماسي إيطاليا، بحث الجانبان الصلات الثنائية بين البلدين، حيث شدد الدكتور علي عبدالعال على اعتزاز جمهورية مصر العربية القوي بعلاقاتها مع إيطاليا، كما شدد على حرص جمهورية مصر العربية على تحديث تلك الصلات في مختلف الميادين، خصوصا في الميدان البرلماني، سواء عن طريق جمعيات الصداقة البرلمانية، أو عن طريق الزيارات المتبادلة، أو بواسطة المنظمات البرلمانية التي تجمع بين البلدين. وقدم عبدالعال التهنئة للجانب الإيطالي بمناسبة استحوازها على استضافة مكان الجمعية "البرلمانية للاتحاد بهدف المعتدل".
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق