الكهرباء تعتمد الأسعار الجديدة في فروع شركات توزيع الكهرباء

الكهرباء تعتمد الأسعار الجديدة في فروع شركات توزيع الكهرباء


    أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على ضرورة توضيح الأسعار الجديدة في فروع شركات توزيع الكهرباء بحيث تكون في أماكن واضحة في كل شركة مع توضيح نسب الدعم المقدمة للشرائح المختلفة، كما شدد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة للمشتركين بالإضافة إلى دقة القراءات.

    جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير اليوم الثلاثاء مع المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء في إطار مواصلة اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة، وذلك إنطلاقا من الإهتمام الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء.

    وفى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المحافظات والمناطق الهامة وعلى رأسها سيناء الحبيبة وتتضمن محافظات الشرقية، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

    تناول الإجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.
    وحول الموقف التنفيذي، أوضح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء أنه تم إنشاء وإحلال عدد 9 موزعات جهد 11 كيلوفولت بنسبة 129في المائة من المستهدف، وتركيب 478 كشك كامل بالمحول بجميع المحافظات بنطاق الشركة بنسبة تنفيذ 189 في المائة من المستهدف.

    وحول شبكة الجهد المتوسط، أوضح المهندس محمد السيد أنه تم إحلال وتجديد وإنشاء 577 كم كابلات جهد متوسط بنسبة تنفيذ 120 في المائة من المستهدف بالإضافة إلى إحلال وتجديد وإنشاء 290 كم خطوط هوائية جهد متوسط بنسبة تنفيذ 96 في المائة من المستهدف.

    وقد تم تركيب موزعات حلقية بعدد 80 موزع جهد متوسط بنسبة تنفيذ 151 في المائة من المتسهدف بالإضافة إلى تغيير سكاكين الأكشاك بمدينتى بدر والشروق والسكاكين الهوائية ببقية الشبكات بعدد 405 سكينة بنسبة 309 في المائة.
    كما تم تركيب عدد 247 لوحة وصناديق جهد منخفض بنسبة تنفيذ 133 في المائة بالإضافة إلى إحلال وتجديد وتوسع في شبكة الجهد المنخفض بموصلات معزولة بطول 3490 كم بنسبة تنفيذ 95 في المائة من المستهدف.

    وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية أعلى الكتلة السكنية، فقد تم تحويل 74 كم كابلات بتكلفة 73 مليون جنيه.

    وقال رئيس الشركة إنه تم تطوير مراكز الخدمة وتفعيل خدمة الشباك الواحد وكذلك تفعيل خدمة شحن كروت العدادات من أي مكان، واستعرض نتائج أعمال الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار.. مشيرا إلى أن ما تم تحصيله بلغ حوالى 26.8 مليون جنيه.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق