المجلس القومي للمرأة يشارك في أعمال مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

المجلس القومي للمرأة يشارك في أعمال مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية


    يشارك المجلس القومي للمرأة في أعمال مؤتمر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الإقليمي، تحت عنوان "القيادة النسائية والمشاركة السياسية للمرأة"، والذي تنطلق أعماله على مدار يومى 10-11 يوليو 2018 في العاصمة المغربية الرباط، بمشاركة وفود من أربع دول هي المغرب وتونس والأردن فضلا عن الوفد المصري.

    وتمثل المجلس القومى للمرأة  النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس كنائبة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، كما يضم الوفد المصرى الدكتورة نجلاء العادلى المديرة العامة لإدارة التعاون الدولي بالمجلس.

    وخلال المؤتمر تلقى النائبة الدكتورة هبة هجرس كلمة المجلس القومي للمرأة والتي تتناول أوضاع مشاركة المرأة في الحياة السياسية بكافة أشكالها والجهود المبذولة لدعم هذه المشاركة والتطور الإيجابي في حجم مشاركة المرأة سياسيا سواء كانت ناخبة أو مرشحة.

    يناقش المؤتمر عدة قضايا منها المشاركة السياسية للمرأة على المستوى المحلى والإقليمى، وصوت وقدرات النساء المنتخبات والبرلمانيات والمرشحات في المحليات، وتعزيز تمكين النساء عبر تدعيم الأطر التشريعية والدستورية، والقضاء على العنف والصور النمطية من أجل تعزيز القيادة السياسية للمرأة، ودور الإعلام والمجتمع المدني في دعم التمثيل السياسي للنساء.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق