3 اسباب تقيك من توتر الاعصاب

3 اسباب تقيك من توتر الاعصاب


    نواجه في حياتنا الكثير من الأفراح والأحزان، هذه الحالات تؤثر على مزاجنا وفي الكثير منها نفقد أعصابنا ويصاحبنا التوتر والغضب، لذلك يعتبر التوتر والقلق جزء طبيعي من حياتنا التي نعيشها، لكني أعلم أنه من الصعب السيطرة والحفاظ على هدوئنا، لكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الطرق الهامة التي تساعدك في تحسين مزاجك وتهدئة أعصابك وإرخائها عليك استخدام ثلاثة طرق للتهدئه الأعصاب. 
    1-الأعشاب هذه الطريقة على قائمة أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة في تهدئة الأعصاب. وهناك الكثير من الأعشاب الجيدة في هذا الجانب، لعلّ من أكثرها فاعلية وشهرة، هي أعشاب ميليسيا المشهورة بتهدئة الأعصاب ومكافحة القلق، حيث يمكنك الحصول عليها من المحلات الأعشاب، وكذلك توجد على شكل أقراص، وهناك أعشاب البابونج المشهورة، والتي تحسن المزاج.

    2-التفكير الإيجابي إذا كان التفكير إيجابي، فهو يعتبر جيد للحد من التوتر والقلق، وتوفير الراحة للجسم وتهدئة للأعصاب، حيث إنّ جسمك يحتوي على العديد من نقاط الضغط المختلفة، التي عندما تقوم بتدليكها والضغط عليها فسوف تساعد في إعطاء بعض الراحة والاستقرار، مثلا: فرك الأذن تعتبر وسيلة جيدة لتحصيل الاسترخاء، وهي طريقة واحدة من عدة طرق أخرى جيدة، وبإمكانك فرك القدمين حيث يمكنك الحصول على الاسترخاء وتوفير الهدوء عن طريق فرك القدم وتدليكها.

    3-الروائح العطرة قد يستغرب البعض من هذه الطريقة، لكن أطباء النفس يخبروننا بفاعلية هذه الروائح وقدرتها في التخلص من الضغوط العصبية، وتحصيل شعور أفضل، ومن أهم هذه الروائح: رائحة الخزامي عندما تكون في حاجة لتهدئة أعصابك، تلزمك هذه الرائحة التي تقوم بأفضل أداء في هذه الحالة، ويمكنك أيضاً أن تقوم باستخدام الزيوت العطرة عند وقت الاستحمام، وكذلك تستخدم هذه الزيوت على الملابس للمحافظة على الهدوء أثناء النهار.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق