اعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس لجميع المراحل بموقع وزارة التربية والتعليم

اعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس لجميع المراحل بموقع وزارة التربية والتعليم



    أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك "خلية نحل" داخل كنترول الثانوية العامة، وأن نتيجة الثانوية العامة 2018 ستظهر قريبا، ومن المتوقع أن أعمال تقدير درجات كراسات الإجابات تنتهي في ١٣ يوليو الحالي.

    انتهت كنترولات الثانوية العامة من تحديد الأوائل على مستوى الجمهورية، بعد صعوبة بالغة واجهت المسؤولين، بسبب كثرة عدد الحاصلين على درجات عالية، وضئالة الفروق في الدرجات.

    وأوضح مصدر مطلع بالوزارة، أن الفروق بين الأوائل ضئيلة للغاية تصل إلى نصف درجة، خاصةً في شعبتي العلوم والرياضيات، كاشفًا أن قائمة الأوائل ضمت 53 طالبًا وطالبة.

    ولفت المصدر إلى أن الطالب الأول على الثانوية جاء من قطاع القاهرة، وحصل على 409.5 درجة.

    ويعتمد وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018.

    ولأول مرة هذا العام، تعلن الوزارة الأول على مستوى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والأول على طلاب الدمج.​​


    على أن تدخل نتيجة الثانوية  في إطار المراجعة وحصر المؤشرات وإعداد قائمة أوائل الطلاب، وأنه من المتوقع أن يتم تجهيز نتيجة الشهادة الثانوية للاعتماد، مشيراً أن نتيجة الثانوية العامة فى جميع المحافظات ستكون متاحة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم نتائج الطلاب، ويستطيع الجميع الحصول نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس فور ظهور نتيجة الثانوية العامة".

     أما أوائل الثانوية العامة 2018 فسيتم إعلان نتيجتهم فى جميع الشعب بعد الانتهاء تماما من التصحيح والمراجعة، خلال الأسبوع الجارى حيث يقوم كل كنترول بتجميع ومراجعة أسماء الأوائل تحت إشراف رئيس الكنترول الذي يختار أسماء الأوائل وفقا لمعايير معينة منها المجموع الكلى للطالب والحروف الأبجدية حال تساوى أكثر من طالبين فى الدرجات؛ ليتم تحديد 10 طلاب فى النهاية لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة "علمى علوم، وعلمى رياضيات، وأدبى" بالإضافة، إلى طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين للثانوية العامة للشعبة الأدبية وطالبين من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

    ويبحث الكثير عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الطلاب بالاسم بوابة الخدمات الالكترونية، ومن المقرر ظهور نتيجة الشهادة الثانوية عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية و بوابة الثانوية العامة 2018 فور إعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .