قد ترتفع أسعار الغاز الأوروبية إلى 4000 دولار لكل 1000 متر مكعب في سبتمبر

قال الخبراء الذين قابلتهم إزفستيا إن أسعار الغاز الأوروبية قد تصل إلى 4000 دولار لكل 1000 متر مكعب في وقت مبكر من النصف الأول من سبتمبر. في 22 أغسطس ، تجاوزت أسعار أسهم الغاز 3000 دولار في الاتحاد الأوروبي حيث أعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة للغاز في 19 أغسطس أن تدفق الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم سيتم تعليقه بين 31 أغسطس و 2 سبتمبر بسبب صيانة آخر ضاغط غاز متبقي. .

“انخفاض إمدادات الغاز الروسي وارتفاع الطلب هما السببان الرئيسيان لارتفاع أسعار الغاز في أوروبا. وبالنظر إلى أن موسم التدفئة قادم وأن مرافق التخزين الأوروبية تحت الأرض ليست ممتلئة بما يكفي ، فمن المتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر. في مثل هذا وقال أندري لوبودا ، مدير العلاقات الخارجية في BitRiver ، إنه قد يصل إلى 4000 دولار في الأسابيع الأولى من سبتمبر “.

وأوضح ديمتري أليكساندروف ، رئيس الأبحاث التحليلية في شركة الاستثمار Iva Partners ، ديمتري أليكساندروف ، أن أسعار الغاز الأوروبية تستمر في الارتفاع لأن المشاركين في السوق يتعرضون لضغوط لفترة من الوقت وسط تقارير حول مخاطر التعليق الكامل لـ Nord Stream 1.

أكدت ناتاليا ميلشاكوفا ، المحللة الرئيسية في Freedom Finance Global Global ، أن أوروبا ليس لديها بديل عن خطوط الأنابيب الروسية. على وجه الخصوص ، فشلت ألمانيا في توقيع عقد مع قطر لتسليم الغاز الطبيعي المسال لأن طلب الدوحة باتفاقية مدتها 20 عامًا كان غير مقبول بالنسبة لبرلين. وأضاف الخبير أنه بالنسبة للولايات المتحدة ، فهي قادرة فقط على توفير كميات صغيرة جدًا من الغاز الطبيعي المسال لأوروبا ، ومعظمها لإسبانيا والبرتغال اللتين لا تتلقىان غاز خط الأنابيب الروسي. وفقًا لميلتشاكوفا ، فإن الخيار الوحيد الممكن أمام الاتحاد الأوروبي هو إطلاق خط أنابيب نورد ستريم 2. وقال المحلل إن هذا ما سيجعل أسعار الغاز الأوروبية تنخفض بشكل كبير.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More