الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري إلزامي لكل المواطنين في مصر

الرئيس السيسي يصدر قرار جمهوري إلزامي لكل المواطنين في مصر


    قام الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” اليوم بالتوقيع على القانون رقم 2 لسنة 2017 والذي يخص قانون التأمين الصحي الشامل والذي ينص على سريان أحكامة إلزاميًا على جميع المواطنين داخل جمهورية مصر العربية وإختياريًا على المواطنين المصريين العاملين والمقيمين خارج حدود القطر المصري.

    وقال الخبراء القانونيون بأن بعد توقيع القرار من قبل رئيس الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء، سيكون على رئيس مجلس الوزراء أن يصدر اللائحة التنقيذية لهذ القانون خلال 6 أشهر من تاريخ نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية وسوف يبدأ العمل به في اليوم التالي بعد نهاية مدة الستة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.



    والجدير بالذكر، أن قانون التأمين الصحي الشامل والذي أعلن عنه وزير الصحة في وقت سابق وقد تم تناوله أكثر من مرة في البرلمان خلال الفترة الماضية ينص على كون التأمين الصحي قد أصبح أمرًا إجباريًا على كل المواطنين المقيمين في مصر واختياري بالنسبة للمقيمين في الخارج.

    وفي سياق منفصل، أفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم عدد من المشروعات التنموية في محافظة المنوفية، وأكد خلالها بأن الدولة المصرية لديها نية واضحة من أجل تطوير البينة التحتية في مصر خلال السنوات المقبلة وذلك عن طريق إقامة مشروعات تنموية على أعلى المستويات الممكنة وباستخدام أحدث التنقنيات المتاحة في العالم.
    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تصريحاته يوم الأمس بأن الشعب المصري يستحق أن تعمل الحكومة ليل نهار من أجل تطوير البنية التحتية وكذلك تحسين المرافق الخدمية حتي يستطيع المواطن أن يحصل على الخدمة التي يستحق من الدولة
    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك