ولي العهد السعودي يكشف عن خطة لمشروع السياحة البحر الأحمر الضخم

ولي العهد السعودي يكشف عن خطة لمشروع السياحة البحر الأحمر الضخم


    أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع دولي ضخم للسياحة في المملكة تحت اسم مشروع البحر الأحمر الذي سيضم منتجعات في حوالي 50 جزيرة قبالة البحر الأحمر في المملكة، وفقا لبيان صادر عن وكالة الأنباء الرسمية سبا يوم الثلاثاء.
    وسيقدم مشروع البحر الأحمر، الذي سيتم بناؤه بين مدينتي أملج والجوه، محمية طبيعية، والغوص في الشعاب المرجانية والمواقع التراثية. ومن المقرر أن يكسر في الربع الثالث من عام 2019 وأن يكمل مرحلته الأولى في الربع الأخير من عام 2022. وسيتم تطوير المشروع من قبل صندوق الثروة السيادية في المملكة.
    "سيكون المشروع وجهة ساحلية رائدة، تقع على عدد من الجزر العذراء في البحر الأحمر. وإلى جانب المشروع، تتميز أطلال مدائن صالح بجمال البناء وأهمية تاريخية كبيرة ".
    "على بعد دقائق قليلة من الشاطئ الرئيسي، سيتمكن الزوار من اكتشاف الكنوز المخفية في منطقة البحر الأحمر، بما في ذلك محمية طبيعية لاستكشاف تنوع النباتات والحيوانات في المنطقة. وسوف يتمكن عشاق المغامرات من التنقل بين البراكين غير النشطة الواقعة بجوار منطقة المشروع، ويمكن لعشاق الغوص استكشاف الشعاب المرجانية الوفيرة فى المياه المحيطة ".
    وأشارت إحدى الوثائق إلى منطقة المنتجع بأنها "شبه مستقلة" وقالت إنها ستحكمها "قوانين مستقلة وإطار تنظيمي يتم تطويره وإدارته من قبل لجنة خاصة"، وهو دليل على أنه سيسعى إلى تخفيف القواعد الصارمة المتعلقة بالسياحة في أماكن أخرى في المملكة المحافظة وفقا لتقرير بلومبرج.
    السياح من معظم الجنسيات لا تتطلب تأشيرة، أو سوف تكون قادرة على الحصول على واحد على الانترنت.

    واشار البيان الى ان المشروع سيشمل "تطوير الفنادق والوحدات السكنية الفاخرة وكذا جميع البنى التحتية اللوجستية بما فى ذلك الهواء والاراضى ومحطات النقل البحرى".
    وقال البيان ان المشروع سيخلق نحو 35 الف فرصة عمل "حالما يتم تشغيلها" وتساهم ب 15 مليار ريال (4 مليارات دولار) في اجمالي الناتج المحلي السعودي.
    وسيقوم صندوق الاستثمار العام برئاسة الأمير محمد بضخ الاستثمارات الأولية في المشروع وبدء الشراكات مع الشركات العالمية.
    وأضاف البيان أن المشروع سيجذب أسماء العالم الرائدة في قطاعي السياحة والضيافة للاستفادة من خبراته وكفاءاته واستثماراته المالية لإثراء تجارب هذه الوجهة وتوفير المزيد من القيمة لزوارها وتحقيق أقصى قدر من المكاسب الاقتصادية للمملكة.
    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك