حركة مصر أحلى تفتخر بالقرار الخاص بضبط المتلاعبين في ملف القمح

حركة مصر أحلى تفتخر بالقرار الخاص بضبط المتلاعبين في ملف القمح

    لقد أبدى المنسق، لحركة مصر أحلى، بالدور الذي قامت ببذله شتى الجهات الأمنية والخاصة في الدولة، فيما يخص القضاء على عمليات الغش في صوامع القمح، والتي انتشرت كثيرا في الفترة الماضية وبشكل مخيف، واستطاع منفذوها أن يستولوا على كميات كبيرة من القمح بطرق غير شرعية، وقاموا بالعديد من عمليات التزوير في الأوراق من أجل تغطية جرائمهم بقدر الإمكان وإخفاء كل أفعالهم عن أنظار الدولة والجهات الأمنية المختصة. 
    وقد أشاد المنسق العام لحركة مصر أحلى، المهندس هاني فوزي، بقرار ضبط وإحضار مجموعة من ملاك صوامع وشون القمح، الذين وجهت لهم لجنة تقصي الحقائق، المشكلة من البرلمان، اتهامات بوجود فساد في عملية توريد القمح الأخيرة.
    وكان المستشار، نبيل صادق النائب العام، أصدر قرارا بالتحفظ على أموال عدد من أصحاب صوامع وشون القمح، وقرر بمنعهم من السفر وبضبطهم وإحضارهم ،للتحقيق معهم في تهم فساد توريد القمح، والاستيلاء على 533 مليون جنيه، نتيجة تلاعبهم بعملية التوريد للصوامع والشئون التي تحت أيديهم.
    وقال هاني فوزي أيضا مؤكدا، على إنه يثق في القضاء المصري كثيرا تحت أي ظرف، وقدرته على معاقبة ومحاسبة المذنبين، والاقتصاص للمواطنين المصريين من أولئك الجناة، الذين تلاعبوا وتاجروا بقوت المواطن المصري، عن طريق فسادهم واستيلائهم على كميات كبيرة من محصول القمح، الذي يعد سلعا إستراتيجية هامة جدا، وهو بالطبع الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على اقتصاد مصر. 
    وأشار المنسق العام لحركة "مصر أحلى" إلى أن البيان الصادر، عن نيابة الأموال العامة العليا، أكد على اكتشاف وقائع فساد جديدة، في عمليات التوريد إلى الشئون والمصانع، حيث يتلاعب المسئولون، في الكشوف الخاصة بأسماء الحيازات الزراعية، وبأسماء المزارعين، ومن ثم التلاعب في عملية التوريد بصورة مغايرة، تماما لما يحدث على أرض الواقع .
    وهو ما دعا فوزي إليه، مطالبا المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتشكيل لجنة تقصي حقائق جديدة، يكون هدفها مراجعة عملية التوريد، على مستوى كافة الصوامع والشون فيما يخص عملية استلام، وتوريد القمح لهذا العام.

    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك