جهود كوريا الشمالية حول خطط جديدة في مجال الأقمار الصناعية

جهود كوريا الشمالية حول خطط جديدة في مجال الأقمار الصناعية

    أصبح التطور التكنولوجي، والعلم الحديث في تقدم دائم كل يوم، وأصبحت الدراسات أكبر وأكثر اتساعا، خاصة الدراسات التي يقوم بها العلماء حول خطة الأقمار الصناعية، حيث أن رحلات الفضاء، لا تتوقف بل يسعى الكثير لتحقيق أهداف أكبر من ذلك، وليس لتكون الرحلة إلى الفضاء مجرد رحلة فقط ، لا غير بل أن رواد الفضاء أصبحوا يذهبون إلى الرحلات الفضائية، ليقوموا بدراسات عليا، حول الفضاء الخارجي، وليقوموا بتطوير دراستهم حتى يحققون بها أقصى استفادة ممكنة.

     وتبذل كل الدول جهودها للحصول على المزيد من التقدم ، واستطاعت كوريا الشمالية مؤخرا في تحقيق التطور العلمي والتكنولوجي، الذي تطمح له أي دولة في فترة قصيرة، ولكن بسبب اجتهاد كوريا الشمالية في تحقيق أقصى تطور علمي وتكنولوجي، أصبحت  كوريا الشمالية هي المتفوقة في هذا المجال، فهي واحدة من أهم الدول المتقدمة حول العالم.
    سعت كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة، لوضع خطة جديدة وبالأخص للأقمار الصناعية، حيث  قامت ببذل جميع جهودها، للحصول على التقدم العلمي أكثر من غيرها، إذ أنها لا يتوقف هدفها نحو الفضاء فقط ،بل إنها تستطيع اختراق مناطق جديدة، حتى تتوصل لاكتشافات جديدة.
    صرح بعض المسئولين المشرفين، عن الفضاء في كوريا الشمالية، أن الهدف من خطة الأقمار  الصناعية الجديدة، هو الوصول إلى أبعد من القمر بكثير، وتتضمن الخطة الجديدة لتحقيق هذه الأهداف، بإصرار وحزم في عام ألفين وعشرون تقريبا.
    ولقد صرح بعض المسئولين، في وكالة ناسا، تجاه ذلك الخبر بأنه من المقترح لهذه الخطة الموضوعة، من ناحية كوريا الشمالية ، متوقع لها أن لا تفلح في تحقيق جهودها إلا بعد مرور عشرة أعوام تقريبا، من وقتنا الحالي.
    ولقد صرح مدير قسم الأبحاث، في كوريا الشمالية، أن تحقيق الأهداف الموضوعة، والخطط سوف يتحقق، حتى ولو كان بعيد المنال، وأن كوريا الشمالية سوف تثبت اكتشافها في عالم الفضاء والكواكب الأخرى أيضا.
    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك