خبير مصرفي يتوقع حصول مصر على 15 مليار دولار

خبير مصرفي يتوقع حصول مصر على 15 مليار دولار

    كشف الخبير المصرفي، أحمد آدم، عن أن مصر لا يمكنها أن تحصل على أكثر من 9.7 مليار دولار، كقرض من صندوق النقد الدولي، موضحا أن ذلك سيتم عبر عدة دفعات صغيرة، فمن الصعب أن تحصل مصر على كل هذا المبلغ في دفعه واحدة، وستكون هذه الدفعات الصغيرة على فترات، حيث أنه ستكون كل دفعة على حدا، وكل 6 أشهر.

    وقال خبير مصرفي كبير، في تصريحات، له، أن أهمية حصول مصر على قرض النقد الدولي، هو ذات أهميه كبيرة جدا، سوف تفيد مصر بشكل كبير فيما بعد، فحصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، سوف تكون عملة مفيد جدا، وذات وجهان، الوجه الأول هو أنه عند حصول مصر على قرض من صندوق النقد الدولي، سيكون هذا سببا أساسي ومهم في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، عبر الحصول على المبلغ من صندوق النقد، أما الوجه الثاني، لأهمية حصول مصر على هذا القرض، من صندوق النقد الدولي، فيتمثل في أن منح مصر قرضا من النقد الدولي، يعد شهادة ضمان تستطيع مصر بها الحصول على أي قروض أخرى، من جهات دولية مختلفة، ومنها بنك التنمية الإفريقي. وهذا شيء مهم جدا بل في غاية الأهمية، وسوف يمثل إفادة كبيره جدا لجمهوريه مصر العربية، فبعد حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي، تكون قد ضمنت مصر حصولها لأي قروض أخرى.

    وتوقع الخبير المصرفي أن تحصل مصر على مجموعة قروض مختلفة، غير قرض صندوق النقد الدولي، وأن تلك القروض مجمعة ستبلغ قيمتها ما بين 13 – 15 مليار دولار، معربا عن تطلعه بأن تستطيع الحكومة، وضع إستراتيجية واضحة للاستفادة من تلك الأموال، في إصلاح الأوضاع الاقتصادية، ووضع سعر موحد للدولار، فضلا عن القضاء على السوق السوداء.

    وأشار الخبير المصرفي كذلك، إلى ارتفاع معدلات التضخم بنسبة عالية جدا، نظرا لسياسة البنك المركزي، في تثبيت سعر الجنيه، موضحا أن عملية تثبيت سعر الجنية، جاءت نتيجة لمجموعة من التأثيرات المباشرة، والغير مباشرة على حد سواء.
    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك