عضو بالنواب يحذر من تدهور صناعة الغزل والنسيج وغلق 1200 مصنع

عضو بالنواب يحذر من تدهور صناعة الغزل والنسيج وغلق 1200 مصنع

    تقدم عضو مجلس النواب، عبد السلام الخضراوي، بطلب لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، حول صناعة الغزل والنسيج، مناشدا الحكومة بسرعة التحرك لحل أزمة مصانع الغزل والنسيج بمحافظة الغربية، والحيلولة دون تشريد العاملين بتلك المصانع، لأن بتشريدهم للعاملين بتلك المصانع، سوف تتفاقم الازمه وسوف يشرد العديد من العمال بهذه المصانع، والتي يصل عددهم الي عدد كبير جدا، قد يصل لثلاثمائة ألف عامل، وبتقاعد هذه العمالة، سوف تتشرد الكثير من اسر هؤلاء العمال.
    وأوضح "الخضراوي"  تفصيلا أن عدد مصانع الغزل والنسيج المهددة بالإغلاق وصل عددها تحديدا، لـعدد ألف ومئتان مصنع للغزل والنسيج، في محافظة الغربية وحدها، وأن تلك المصانع يعمل بها ما يقرب من 300 ألف عامل، ما يعني أن عدم الإسراع بإيجاد حلول لتلك الأزمة سيحول  عدد 300 ألف عامل للتقاعد عن العمل، ومن ثم لا تجد أسرهم من يعولهم. وهنا سوف تتفاقم المشكلة أكثر فأكثر.
    ولفت عضو مجلس النواب عبد السلام الخضراوي الي اشياء مهم جدا منها  أن أصحاب المصانع الخاصة بالغزل والنسيج والتي تدور حولها هذا المشكلة قد وجهوا استغاثاتهم للحكومة بل وجهوا ما سماه اصحاب تلك المصانع بـ "الإنذار الأخير" قبل الإعلان عن نيتهم الشروع في اتخاذ إجراءات تصعيدية ابتداء من يوم أمس العاشر من شهر أغسطس الجاري.
    ووجه "الخضراوي"، عضو مجلس النواب الحالي، نداء هام وضروري، وكان نداءه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، يطالبه بدعم صناعة الغزل والنسيج، وبسرعة دراسة الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة، بشكل سريع لإنقاذ تلك الصناعة، وحتي يتم تفادي ما يمكنه أن يحدث من مشاكل وأزمات إذا نفذ أصحاب المصانع ما هددوا به، وقام بتسريح العمال، مستنكرا تجاهل المسؤولين، لمشكلة صناعة الغزل وارتفاع أسعار المغزولات سواء كانت محلية أو مستوردة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار وتضاعف تكلفة الطاقة.
    وطالب عضو مجلس النواب، بحضور الوزراء المعنيين بصناعة الغزل ،وكذلك حضور رئيس الوزراء لمجلس النواب؛ لمناقشة أزمة المصانع المهددة بالإغلاق في حضور أعضاء جمعية بيع الغزول وأصحاب مصانع الغزل والنسيج.

    Abo Yaseen
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك


    اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك