اخبار الامارات اليوم : الكونغرس يصوت بشأن مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل بقيمة 95 مليار دولار

اهلا بكم في موقع المصدر 7 الاخبارى

يجري مجلس النواب الأميركي، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، اليوم السبت تصويتا على عدد من مشروعات القوانين بشأن مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان تبلغ قيمتها 95 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على التشريعات على الرغم من اعتراضات شديدة من بعض النواب الجمهوريين.

ومر أكثر من شهرين على إجراء مماثل في مجلس الشيوخ الذي يشكل الديمقراطيون أغلبية بين أعضائه. وحث مسؤولون أميركيون، بدءا من الرئيس المنتمي للحزب الديمقراطي جو بايدن إلى زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، رئيس مجلس النواب مايك جونسون على إجراء التصويت.

واختار جونسون تجاهل تهديدات بالإطاحة به من قبل الأغلبية الجمهورية المنقسمة إلى فريقين بواقع 218 و213 عضوا، والدفع لإجراء تصويت على مساعدات تتضمن نحو 60.84 مليار دولار لأوكرانيا في الوقت الذي تعاني فيه لمواجهة الحرب الروسية المستمرة منذ عامين.

وتتضمن الحزمة غير المعتادة التي تشمل أربعة مشروعات قوانين أيضا تمويلا لإسرائيل ومساعدة أمنية لتايوان وحلفاء في منطقة المحيطين الهندي والهادي، بالإضافة إلى إجراء يتضمن عقوبات وتهديدا بحظر تطبيق تيك توك الصيني وتحويلا محتملا لأصول روسية مصادرة إلى أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض في بيان أمس الجمعة “العالم يتابع ما يفعله الكونغرس… إقرار هذا التشريع من شأنه أن يبعث برسالة قوية حول قوة القيادة الأميركية في لحظة محورية. وتحث الإدارة مجلسي الكونغرس على إرسال حزمة التمويل التكميلية هذه سريعا إلى مكتب الرئيس”.

Share


تويتر


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More