فايسبوك تعلن عن خطواتها الجديدة لمنافسة يوتيوب

فايسبوك تعلن عن خطواتها الجديدة لمنافسة يوتيوب
    فايسبوك تعلن عن خطواتها الجديدة لمنافسة يوتيوب

    يبدو أن فايسبوك تؤكد بالملموس أنها عازمة على الإنطلاق في مجال الفيديو و بالتالي منافسة جوجل و منصتها يوتيوب، و كانت فايسبوك قد بدأت منذ مدة بتطوير طريقة عرض الفيديوهات على موقعها لكنها أصبحت الآن أكثر انفتاحا في هذا المجال.

    فايسبوك و على هامش فعاليتها الخاصة بالمطورين F8 التي انطلقت بالأمس كشفت عن عدد من المستجدات بخصوص تطبيقها " فايسبوك مسنجر " لكنها كشفت كذلك عن جديدها فيما يتعلق بالفيديو، حيث أصبح من الآن ممكنا للمستخدمين نشر الفيديوهات على مواقع الإنترنيت نقلا من موقع فايسبوك وذلك بشكل مباشر عبر مشغل فيديو جديد.


    و سيكون ذلك ممكنا عبر ميزة جديدة سيمكن استخدامها من الحصول على كود HTML الخاص  بالفيديو و يقوم المستخدم بلصقه في موقعه الخاص، إلا أن الأمر لن يكون مشابها تماما لما هو موجود في يوتيوب بما أن الفيديوهات لن تحتوي على إعلانات تجارية، و رغم ذلك فإن هذا الأمر سيشكل ضغطا جديدا على يوتيوب.


    من جهة أخرى أشارت فايسبوك إلى أن مشغلها للفيديو الجديد سدعم الفيديوهات بتقنية 360 درجة و هو أمر متوقع خصوصا أن فايسبوك تركز على مجال الواقع الافتراضي بعد استحواذها في وقت سابق على شركة Oculus، و هذا الإعلان من فايسبوك يذكرنا بإعلان مشابه من يوتيوب قبل أيام قليلة.



    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق