تعرف على أسوء كلمات مرور سنة 2014

تعرف على أسوء كلمات مرور سنة 2014
    تعرف على أسوء كلمات مرور سنة 2014

    كعادتها في بداية كل سنة تقوم " Splashdata " بنشر حصيلة كلمات المرور الأسوء و الموجودة في تسريبات القراصنة على الإنترنيت و الخاصة بقواعد بيانات مخترقة خاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني و غيرها من المواقع، و الخلاصة من هذا التقرير تشير إلى أن عددا كبيرا من المستخدمين ما زالوا يتعاملون مع الأمر بلامبالاة كبيرة.

    و رغم تحذيرات الخبراء الأمنيين باستمرار للمستخدمين من ضرورة اختيار كلمات مرور قوية و صعبة في الاختراق إلا أنه و في كل مرة يتم الإعلان عن أن عددا كبيرا من المستخدمين يستعملون كلمات مرور ضعيفة و سهلة، و قد قامت Splashdata ككل سنة بتقديم ترتيبها لأسوء 25 كلمة مرور منتشرة على الإنترنيت.


    و على رأس قائمة أسوء كلمات المرور الأكثر اختراقا في سنة 2014 نجد في المركز الأول كلمة سر (123456) ثم (password) و (12345) ثم في المركز الرابع (12345678)، كما أن القائمة لا تخلو من كلمات مرور غريبة كـ (football) و (dragon) أو حتى (batman) و (superman).

    و لا يكف خبراء الأمن الإلكتروني عن نصح المستخدمين بضرورة اختيار كلمات المرور القوية و الطويلة و غير المتداولة و المكونة من حروف و أرقام.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق