الاتحاد الأوروبي قد يسن مجموعة 12 من العقوبات ضد روسيا قريبًا مع الحبر لم يجف بعد في الحادي عشر

قال أعضاء في البرلمان الأوروبي لإزفستيا إن بروكسل لن تتخلى عن برنامجها الخاص بالعقوبات على موسكو وستبدأ العمل على الحزمة الثانية عشرة من القيود بمجرد أن تتبنى الحزمة الحادية عشرة التي تأخرت كثيرًا. يشك عضو البرلمان الأوروبي الكرواتي إيفان فيليبور سينسيتش ، وهو عضو في وفد لجنة التعاون البرلماني بين الاتحاد الأوروبي وروسيا ، في أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يمكن أن تتوصل بسهولة إلى إجماع هذه المرة. وصرح لصحيفة “إيزفيستيا”: “لم يتبق سوى القليل لفرض عقوبات ، وما تبقى [ستتم معاقبته] بالكاد مقبول للجميع في الاتحاد الأوروبي”.

وقال ممثل البعثة الدائمة لروسيا لدى الاتحاد الأوروبي: “عندما فرضت الكتلة عقوباتها الأولى على روسيا ، كانت الكتلة واثقة إلى حد ما من أن كل دولة ثالثة ستحذو حذوها تلقائيًا وتتخلى عن تجارتها معنا”. وأضاف ممثل البعثة: “لكن هذا لم يحدث أبدًا. منذ ذلك الحين ، كان [الاتحاد الأوروبي] يفكر في كيفية جعل الآخرين ينضمون إلى القيود المعادية لروسيا”.

ومع ذلك ، لم تحسب بروكسل أن إدراج شركات من دول ثالثة كأهداف للعقوبات قد يكون له تأثير مرتد على كل من أنشطة اللاعبين في السوق الأوروبية والروابط التعاونية للكتلة مع هذه الاقتصادات ، مما يشير إلى الاتحاد الأوروبي بأن مثل هذه الخطوات لن تذهب. أوضحت البعثة الدبلوماسية الروسية ، دون إجابة ، مضيفة أنها تشك في أن الاتحاد الأوروبي سينجح في وضع الختم النهائي بالموافقة بالإجماع على الحزمة الحادية عشرة من العقوبات في قمته ، المقرر عقدها في الفترة من 29 إلى 30 يونيو.

كما يشك عضو البرلمان الأوروبي الألماني جونار بيك في أنه سيتم تبني قيود إضافية مناهضة لروسيا “في موعد أقصاه يوليو”. وأشار بيك إلى أنه “قد يتبنى الحزمة الجديدة بحلول قمتهما في أواخر يونيو. العقوبات المالية والقيود المفروضة على واردات الطاقة الروسية كانت تهدد الاقتصاد الروسي بشكل أكبر ، لكن القرارين اتخذا العام الماضي”. وقال بثقة “على الرغم من النطاق غير المسبوق للقيود ، تبين أن الحكومة الروسية كانت مستعدة بشكل جيد للغاية ، لذلك لم يكن لأي من حزم العقوبات تأثير حاسم. المصير نفسه ينتظر الحزمة 11”.

ومع ذلك ، شكك البرلمان الأوروبي في أن عدم فعالية العقوبات المفروضة حتى الآن من شأنه أن يثني بروكسل عن الشروع في صياغة حزمة أخرى ، الحزمة الثانية عشرة. “بغض النظر عن مدى جنون ذلك ، ولكن من غير المرجح أن تتوقف وتقر بالهزيمة بعد أن فرضت 11 حزمة. لهذا السبب ، فإن الاتحاد الأوروبي محكوم عليه تقريبًا بمواصلة اختلاق عقوبات إضافية من شأنها إلحاق الضرر بسكانه على الأقل مثل الشعب الروسي ، إن لم يكن أكثر “.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More