جوجل تطور الـ " كابتشا " لتسهيل مهمة المستخدمين

جوجل تطور الـ " كابتشا " لتسهيل مهمة المستخدمين
    جوجل تطور الـ " كابتشا " لتسهيل مهمة المستخدمين

    لطالما صادف الكثير منا أثناء عملية التسجيل في أحد المواقع " كابتشا " بحروف و أرقام غير قابلة للقراءة مما يحتم تكرار المحاولة مرات عديدة، و إن كان الكثيرون يتفهمون دوافع استعمال المواقع لآلية الحماية هاته فإن تطويرها أصبح أمرا ملحا و هو ما فكرت فيه جوجل و أتت بالحل.

    و يبدو أن جوجل بهذه الطريقة تكون قد طوت صفحة من صفحات الويب، و الكابتشا هي كلمة إنجليزية مركبة تمثل الحروف الأولى للكلمات في جملة "Completely Automatic Public Turing Test to Tell Computers and Humans Apart" و هي تمكن من التفريق بين البشر و الحاسب الآلي عبر هذه الطريقة.

    لكن يبدو أنه مع مرور الأيام أصبحت الكابتشا تشكل عبئ على المستخدمين خصوصا مع تعقيدات و صعوبة قراءة الحروف و الأرقام فيها و التي رغما عن كل ذلك تشير الدراسات أن 99.8 من الحالات بإمكان الحاسوب حلها على عكس ما يضنه الكثيرون.

    و في هذا الإطار قامت جوجل بابتكار نوع جديد من الكابتشا لكن من دون صور لأرقام أو حروف و تحت اسم " No CAPTCHA reCAPTCHA " حيث سيصبح على المستخدم فقط وضع علامة على المربعين في أسفل الموقع، المربع الأول يتعلق باللون المفضل للمستخدم و المربع ااثاني يشير فيه إلى أنه شخصية حقيقة و ليس حاسوبا.


    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق