مايكروسوفت توظف روبوتات لمراقبة مقراتها

مايكروسوفت توظف روبوتات لمراقبة مقراتها
    مايكروسوفت توظف روبوتات لمراقبة مقراتها

    ما زالت أخبار الروبوتات تشكل الحدث في العالم الرقمي، حيث أصبح الاعتماد عليها أمرا أساسيا في الكثير من الشركات، و يبدو أن مايكروسوفت تريد هي كذلك أن تخوض هذه التجربة الجديدة و هو ما دفعها لتوظيف عدد من الروبوتات من أجل مراقبة مقرها الرئيسي الواقع في وادي السيليكون.

    و يبدو أن مايكروسوفت قد قررت البدء في مشروع تحديث الشركة، حيث قامت بوضع عدد من الروبوتات الخاصة بالمراقبة في مقر شركتها، هذه الروبوتات تم تصنيعها من طرف شركة " Knightscope " و ستكون هذا الروبوتات الجديدة مزودة بأربع كاميرات للمراقبة مجال الرؤية لكل واحد منها 360 درجة.


    كما أن الكاميرات المثبتة على الروبوتات قادرة على قراءة و تحليل أرقام لوحات السيارات بكل دقة و مزودة كذلك بأربع ميكروفونات و تقوم بإطلاق صفارة إنذار عند الضرورة، كما أن الروبوتات تعمل و تتحرك وفق آلية خرائطية مدمجة بالإضافة كذلك إلى جهاز استشعار حراري يستعمل من أجل الإبلاغ عن الحرائق و جهاز استشعار لجودة الهواء.

    الروبوتات الجديدة تتحرك على عجلات مثبتة و مرتبطة بمركز المراقبة عبر تقنية ويفي، و مدة شحن بطاريتها تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة فيما تستطيع العمل لمدة 24 ساعة متواصلة إلا أنها و إلى حدود الساعة غير مسلحة.
    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق