الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

      بسم الله الرحمن الرحيم

    الربح من اليوتيوب
     

    لاصحاب المواقع و المدونات
    -------------------------------
    هنا طريقة الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريق اليوتيوب
    Youtube
    **********************************************

    اليوتيوب Youtube هو أكبر موقع لمشاركة الفيدوهات بشكل مجانى على شبكة الإنترنت عالميا ، وشهرة اليوتيوب الكبيرة التى فى إزدياد مستمر حيث يدخله يوميا ملايين الزوار وهذا ما جعله مطمعا لكل مسوق الكترونى Internet Marketer أو من يعمل فى مجال الربح من الانترنت ، ولكن للأسف اصبح الإستخدام الشائع لليوتيوب هو أساليب الإسبام ” كمثال وضع الروابط فى التعليقات ، وكذلك رفع فيدوهات مخادعة كفيدوهات الصور التى لا علاقة بها بالعنوان ” ولكن ما سنتحدث عنه فى هذة المقالة هو ما يجهلة الكثيريين فى التعامل مع فيدوهات اليوتيوب والتى يمكنك بإستخدام تقنيات بسيطة أن تحصل على الزوار الذيين تسعى لهم .

    فى البداية سأتحدث معكم عن تجربتى وتجارب العديد من الأفراد ، فيدوهات اليوتيوب مثلها مثل المواقع !
    إن قمت بتطبيق تقنيات السيو على الفيدوهات الخاصة بك سترتفع قيمتها لدى محركات البحث سواء كان محركات البحث الخاصة بالويب مثال جوجل Google أو محرك بحث اليوتيوب نفسه ” ولا تقلق فهنا السيو SEO:Search Engine Optimization الخاص بالفيدوهات على اليوتيوب أسهل بكثير من سيو SEO المواقع وكذلك نتائجه أسرع ” .

    سنتحدث عن تقنيات بسيطة لسيو الفيدوهات يمكنك أن تقوم بتطبيقها بسهولة وتعطى نتائج جيدة مع فيدوهات اليوتيوب :

    أول هذة الخطوات هى بحث الكلمات Keyword وهو المتعارف عليه فى جميع المجالات :

    نأخذ مثال نطبق عليه ” إن كنت تسوق لمنتج عن السيارات ”

    أول خطورة بالطبع أنك لديك منتج أو موقع او عرض تقوم بتسويقه ، نذهب الأن الى بحث الكلمات الخاص بجوجل

    اضغط هنا

    ونقوم بعمل بحث كلمات بشكل طبيعى وتقوم بتجميع الكلمات الأفضل المتعلقة بمجالك والتى عليها بحث جيد .

    بعد ذلك نأخذ هذة الكلمات ونذهب الى بحث الكلمات الخاص باليوتيوب

    هنــــا

    وتقوم بوضع الكلمات لترى أى الكلمات هى الأكثر بحثا فى اليوتيوب . لماذا هنا نقوم بالبحث فى اليوتيوب وجوجل معا ” ما نحاول فعله هنا أن نقوم بتجميع كلمات لها بحث جيد على محرك البحث الخاص باليوتيوب وكذلك جوجل لكى تضرب عصفوريين بحجر واحد ، فهنا بما أنك ستقوم بعمل تهيئة للفيديو فالأفضل أن يكون لها بحث على كلا المحركيين ”

    هنا تقوم بتجميع أفضل الكلمات التى وجدتها والتى لها بحث جيد وننتقل الى الخطوة الثانية .

    الخطوة الثانية : تحليل المنافسة :

    يختلف الأمر هنا فسيكون تركيزنا الحالى على تحليل المنافسة فى اليوتيوب فقط فهو وجهتنا الأساسية ، وهناك عدة عوامل تراعيها هنا :

    تأخذ كل كلمة من الكلمات التى قمت بتجميعها وتتبع معها الخطوات التالية فى التحليل

    أول شئ تنظر الى الفيدوهات المتصدرة فى البحث وترى عدد المشاهدات لكل فيديو : فكلما زاد عدد المشاهدات للفيديو دليل على ان من قام بوضعه قام بتهيئته بصورة جيدة واشهاره فى عدة مصادر وهنا تكون المنافسة أصعب .

    تنظر كذلك الى عمر الفيديو ” فكلما كان الفيديو أقدم فى الوقت كلما كان أصعب فى المنافسة كذلك .
    إن وجدت ان العمر والمشاهدات الخاصة بالفيديو قليلة أو متوسطة تنتقل لمرحلة أخرى وهى تحليل تهيئة الفيديو نفسه ترى عدد المعجبيين مقابلا للغير نعجبيين للفيديو ” زيادة الإعجاب تعطى طابع الثقة لدى برمجيات اليوتيوب لتبقى الفيديو متصدرا فى محرك البحث .

    كذلك ترى عنوان ووصف الفيديو هل يوجد بهم الكلمة التى تريد إستهدافها أم لا وان لم تجدها فهذا دافع قوى لتكمل العمل عليها فالإحتمال الأكبر أن تظهر فى نتائج جيدة .

    هذه هى أهم العوامل فى تحليل قوة المنافسة فى فيدوهات اليوتيوب ” كلما قلت المشاهدات والإعجابات وكذلك عدد المشاهدات ومن ثم عدم وجود الكلمة بداخل عنوان ووصف الفيديو ” كلما توافر أكثر من عامل كلما كانت المنافسة أقل .

    الخطوة الثالثة : هى إنشاء فيديو جيد .

    ولكن أولا لنتحدث عن شئ هام وهو منظورك لليوتيوب كمسوق الكترونى :

    ان كنت تسوق لمنتج أو لعرض وتريد أن يتفاعل معك الزوار بشكل طبيعى عليك ان تقدم لهم الإفادة التى يسعون اليها ، فلن تجد إقبال جيد على الفيديو الخاص بك ان كنت تتبع أسلوب الإسبام الذى يتبعه الكثيريين وهو تضع عدة صور بدون معنى وتكتب للمعرفة اضغط الرابط بالأسفل ، ولكن قدم أكبر قدر من الإفادة وضع فى الفيديو للمزيد إضغط على الرابط بالأسفل .

    لذا قم بإنشاء فيديو جيد وبه معلومات مفيد فهذا يزيد قيمة الفيديو بعدة عوامل :

    ستجد تزايد فى عدد الإعجابات لأنك تقدم إفادة ، كذلك ستجد من ينشر الفيديو بالنيابة عنك وهو بمثابة باك لينكس يرفع قيمة الفيديو وترتيبه .

    الخطوة الرابعة : تهيئة الفيديو داخليا :

    كرر الكلمة الأساسي التى توصلت لها من التحليل ” فى العنوان ، كذلك فى الوصف الخاص بالفيديو كررها أكثر من مرة ، وكذلك فى الكلمات الدلالية تاكس tags ”

    وبهذا يكون مرحلة التهيئة الداخلية قد أنتهت ننتقل الأن للأرشفة والتهيئة الخارجية .

    الخطوة الخامسة : التهيئة الخارجية للفيدوهات :

    كبداية لتسريع أرشفة الفيديو فى محركات البحث تقوم بعمل بينج Ping له وهذا يتم بأخذ رابط الفيديو وتضعه فى هذا الموقع


    وقم بملئ المعلومات المطلوبة وإضغط Send Pings

    تقوم هذة الخدمة بإعلام محركات البحث بالفيديو ” وكذلك تصلح مع صفحات المواقع ” لسرعة ارشفتها .

    بعد ذلك تنتقل لخطوة الباك لينكسBacklinks وهنا لا تحتاج مثل الموقع لعدد كبير جدا ولكن عدد متوسط كافى ويتم ذلك بطرق عدة :

    يمكنك أن تقوم بعمل مشاركة ” شير Share ” لفيدوهاتك فى الشبكات الإجتماعية مثل الفيس بووك وتويتر وغيرها من الشبكات والمواقع الإجتماعية.

    كذلك فى كتاباتك سواء على مدونتك أو مدونات ومواقع الأخريين وضع رابط الفيديو يزيد من قيمته .

    كذلك تذهب المنتديات وتجد على الانترنت العديد من اقسام المنتديات لمشاركة فيدوهات اليوتيوب وتقوم بوضع الفيديو بها .

    أى انك هنا تتعامل مع الفيديو كما لو كان صفحة موقع وتقوم بنشر روابط تعود عليه ” باك لينكس Backlinks ” على الصفحات المختلفة على الانترنت .

    بعد هذة الخطوات سترى فرق واضح فى عدد الزيارات وكذلك بعد وقت قليل ستجد تحسن ترتيب الفيديو الخاص بك فى محرك البحث لليوتيوب وكذلك جوجل .

    موقع اليوتيوب هو مملوك لشركة جوجل Google صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت ، وجوجل تعطى إهتمام كبير لمنتجاتها للظهور على صفحات محرك البحث ” مثال جوجل إجابات Ejabat وكذلك فيدوهات اليوتيوب Youtube ” لذا إهتمامك بتهيئة الفيديو الخاص بك لمحركات البحث يزيد من زياراتك ومن فرص ظهورك فى الصفحة الاولى لمحرك البحث جوجل للكلمة التى أنشئت الفيديو على أساسها.

    ولكن لتحقيق أكبر نجاح مع هذة الطريقة :

    قم بإنشاء عدة فيدوهات بكلمات منوعة من التى قمت بتجميعها من البداية وطبق عليها الخطوات السابقة حتى تزيد فرصك أكثر .

    قم بنشر الفيديو الخاص بك قدر الإمكان للحصول على عدد كبير من الزيارات له حتى تزيد قيمته لدى اليوتيوب ويترتب عليه تحسن فى ترتيب ظهوره .

    كذلك قدم الإفادة عن طريق الفيديو حتى ينال إعجاب مشاهديه وبالتالى تحصل على عدد من الإعجابات له مما يساهم فى رفع قيمته .

    كذلك لا تنتهك سياسات المحتوى أو حقوق الملكية فى الفيدوهات التى تقوم بنشرها والمتعلقة كذلك ببنود سياسة اليوتيوب حتى لا يضيع مجهودك ويتم حذف الفيديو الخاص بك ويمكنك الإطلاع على أرشادات التعامل مع اليوتيوب من هنا http://www.youtube.com/t/community_guidelines?hl=ar

    التعامل مع اليوتيوب ليس بالأمر الصعب ، وكذلك ليس كما ينتشر عنه ان كل من يقضى أوقات عليه هى للمتعة فقط ، والدليل أنك تجد شروحات وندوات ودروس مصورة عليه ولها أعداد كبيرة من المشاهدات ، فهناك جانب أخر لليوتيوب وهذا ما نتعامل معه ، كما يمكنك كذلك الربح من الجانب الترفيهى لليوتيوب إن قمت بإيجاد الفكرة المناسبة

    .
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اخبار المصدر 7 .

    إرسال تعليق