وزارة الخارجية الإيرانية لا تدعم المعلومات المتعلقة بالإفراج عن المواطن الروسي

0

 صرح المسؤول الصحفي في البعثة الدبلوماسية الروسية أندريه غانينكو لوكالة تاس يوم السبت بأن وزارة الخارجية الإيرانية لم تدعم المعلومات التي تفيد بأن المواطن الروسي يوليا يوزيك المعتقل في طهران سيتم إطلاق سراحه قريبًا.

وقال “طلبت السفارة الوصول (اليوزيق) وتفسيرات من وزارة الخارجية الايرانية يوم السبت. لم نتلق تأكيدا بأنها ستطلق سراحها قريبا.” وأضاف جانينكو “السفارة على اتصال دائم بالجانب الإيراني وتبذل قصارى جهدها لضمان إطلاق سراح يوليا يوزيك في أسرع وقت ممكن.”

يوم الجمعة ، قال سفير إيران في موسكو مهدي سناي ، الذي دُعي إلى وزارة الخارجية الروسية ، إن المواطن الروسي يوليا يوزيك المحتجز في طهران كان يقدم شهادة إلى هيئات إنفاذ القانون الإيرانية وسيتم إطلاق سراحه قريبًا.

وكانت السفارة الروسية في إيران قد ذكرت في وقت سابق أن يوزك اعتقلت في أحد فنادق طهران يوم 2 أكتوبر. وقالت السفارة إن يوزيك لم تخطرها بالمشاكل المتعلقة بجواز سفرها الذي تم نقلها منها في مطار الإمام الخميني.

عمل يوزيك كمراسل لمكتب روستوف في صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية اليومية ومجلة نيوزويك الروسية. تعمل منذ عام 2003 في الأنشطة الأدبية والصحافة الاستقصائية. في عام 2003 ، نشرت كتابًا بعنوان “عرائس الله” ، تم تحريره في تسع دول منذ ذلك الحين. وهي أيضًا مؤلفة كتاب آخر يسمى “قاموس بيسلان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.