تعليق عضوية الاتحاد الروسى لالعاب القوى

0

 قال رون أندرسن ، رئيس فريق القوى العاملة IAAF ، يوم الاثنين ، إن الاتحاد الدولي لاتحادات ألعاب القوى (IAAF) قرر الحفاظ على تعليق عضوية الاتحاد الروسي لألعاب القوى (RusAF).

تم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي انعقد في الدوحة اليوم ، وهذا يعني أن الرياضيين الروس والميدان سيشاركون في بطولة العالم للاتحاد الدولي لألعاب القوى 2019 ، التي تستضيفها قطر بين 27 سبتمبر و 6 أكتوبر ، في حالة رياضي محايد (ANA).

في حديثه في مؤتمر صحفي بعد اجتماع المجلس ، صرح أندرسون أن قرار اليوم تأثر ببيان صادر عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) بشأن التناقضات المشتبه بها في البيانات التي تم الحصول عليها من مختبر موسكو لمكافحة المنشطات.

وقال أندرسون في مؤتمر صحفي “نحن على علم بادعاءات التلاعب بالبيانات وبأن التحقيق ما زال جاريا”. “في ضوء ذلك ، أوصت فرقة العمل (TF Task Force Group) بعدم إعادة RusAF وموافقة مجلس IAAF بالإجماع.”

أعلنت WADA في وقت سابق اليوم أنها بدأت تحقيقًا سريعًا في حالة امتثال الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (RUSADA) لمدونة هيئة مكافحة المنشطات الحاكمة في العالم استنادًا إلى التناقضات التي تم الإبلاغ عنها والتي تم اكتشافها في بيانات من مختبر موسكو لمكافحة المنشطات. كما أبلغت WADA الجانب الروسي أن لديه وقتًا لمدة ثلاثة أسابيع لتقديم توضيحات حول هذا الموضوع.

كما قال أندرسون إن روسيا سددت جميع الديون المستحقة على الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، وهو ما كان أحد متطلبات إعادة عضوية روساف.

وقال رئيس ديوسف ، ديمتري شليختين ، في وقت سابق من اليوم أمام مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، إن الهيئة الحاكمة الروسية لألعاب القوى في ألعاب القوى والمضمار قد سددت للديوان الدولي للألعاب الرياضية ديون بقيمة 3.2 مليون دولار.

علقت IAAF عضوية RusAF في نوفمبر 2015 ، في أعقاب موجة من انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات وشكلت مهمة خاصة في هذا الصدد. تم تشكيل فريق مهام IAAF ، بقيادة الخبير النرويجي رون أندرسن ، للإشراف على تنفيذ روسيا لمتطلبات إعادة عضوية RusAF مع IAAF.

ومع ذلك ، فإن IAAF سمحت للرياضيين النظيفين من روسيا بالمشاركة في البطولات الدولية في ظل الوضع المحايد أو الرياضي المحايد المعتمد (ANA) حتى تتم إعادة عضوية RusAF. يمنع وضع ANA الرياضيين الروس من المشاركة تحت العلم الوطني.

وافق مجلس مراجعة منشطات IAAF في 18 ديسمبر 2018 على إصدار محدث من مذكرة التوجيه الخاصة بتطبيقات حالة الرياضي المحايد المعتمد (ANA) وأرسل المستند إلى RusAF.

بدأ RusAF قبول طلبات الوضع المحايد من الرياضيين الوطنيين المضمارين والميدان في 19 ديسمبر 2018. وقد منحت هيئة ألعاب القوى الحاكمة في العالم بالفعل تصاريح المشاركة في الوضع المحايد لـ 128 رياضيًا روسيًا.

عمل WADA في مختبر موسكو لمكافحة المنشطات

مُنح متخصصون من WADA حق الوصول إلى قاعدة بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات في يناير من هذا العام ونسخوا 24 تيرابايت من المعلومات حول عينات المنشطات للرياضيين الروس التي تم جمعها بين عامي 2012 و 2015. أنهى خبراء WADA عملهم لاستعادة عينات المنشطات من موسكو مختبر في 30 أبريل بعد أن جمع 2262 عينة منشطات في 4524 حاوية (العينات A و B).

أعادت اللجنة التنفيذية لـ WADA حالة الامتثال للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (RUSADA) في 20 سبتمبر 2018 بشرط منح خبراء WADA حق الوصول قبل 31 ديسمبر 2018 إلى عينات المنشطات في مختبر موسكو لمكافحة المنشطات ، والذي كان مختومة في اتصال مع التحقيق الفيدرالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.