روسيا قد تصبح أكبر مصدر للنفط للهند في يوليو متجاوزة العراق

0

قد تصبح روسيا هذا الشهر أكبر مصدر للنفط ، ليس فقط للصين ، ولكن أيضًا للهند ، متجاوزة أقرب منافس لها ، العراق ، وفقًا لتقرير صادر عن مركز تطوير الطاقة.

“أما بالنسبة للهند ، فقد بلغت الزيادة (في يونيو – تاس) في الإمدادات مقارنة بشهر مايو ما يقرب من 20٪ ، وبشكل سنوي – أكثر من 20 مرة. بالفعل في يوليو ، قد تصبح روسيا أكبر مورد للنفط إلى الهند ، متجاوزة ويقول التقرير ان العراق (1.02 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران) ويوفر اكثر من 20٪ من واردات البلاد من النفط “.

وفقًا للخبراء ، تتزايد أيضًا إمدادات النفط الروسي إلى الصين. في يونيو ، وصلوا إلى 2 مليون برميل يوميًا عن طريق البحر وعبر خط أنابيب ESPO (شرق سيبيريا والمحيط الهادئ) ، إلى الهند – 985000 برميل يوميًا. يقول المحللون: “للشهر الثاني على التوالي ، أصبحت روسيا أكبر مورد للنفط للصين ، حيث توفر 15٪ من إجمالي الواردات وتتجاوز المملكة العربية السعودية”.

كما شدد مركز تطوير الطاقة على أن صادرات النفط الروسية قد تكيفت بالكامل مع العقوبات ، وعلى الأقل خلال الصيف ، لا ينبغي للمرء أن يتوقع انخفاضًا كبيرًا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More