الولايات المتحدة تستخدم قواعد اللعبة في أوكرانيا لتايوان

أعلن مكتب الرئيسة تساي إنغ وين أن تايوان ستزيد إنفاقها الدفاعي بنسبة قياسية بلغت 14٪ العام المقبل. ارتفعت نفقات الدفاع التايوانية للعام السادس على التوالي لكن نموها السنوي في وقت سابق لم يتجاوز أربعة بالمائة. تصعيد الصراع مع الصين هو السبب وراء الزيادة الكبيرة هذا العام. أجرى جيش التحرير الشعبي الصيني أكبر مناوراته على الإطلاق في جميع أنحاء تايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه في أوائل أغسطس ، كما يشير فيدوموستي.

ليس حجم الأموال التي يتم إنفاقها على الدفاع هو الذي سيكون له تأثير حاسم على الصراع ولكن قرار الولايات المتحدة بمشاركة أسلحة عالية التقنية مع تايوان ، رئيس مركز دراسات آسيا والمحيط الهادئ في معهد الأكاديمية الروسية للعلوم. وأشار ألكسندر لومانوف الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية. إذا تحركت واشنطن بطريقة ما لتزويد تايوان بأنظمة صاروخية عالية الدقة ، فضلاً عن أصول الاستطلاع والمراقبة ، فستتاح لإدارة الجزيرة فرصة لإلحاق أضرار عسكرية كبيرة بالبر الرئيسي للصين.

وأشار فاسيلي كاشين ، مدير مركز الدراسات الأوروبية والدولية الشاملة في المدرسة العليا للاقتصاد ، إلى أن الوضع في مضيق تايوان صعب للغاية لدرجة أن قرار السلطات التايوانية بزيادة الإنفاق الدفاعي لا يمكن أن يزيده تعقيدًا. إلى جانب ذلك ، سيتم إنفاق الأموال من الميزانية العسكرية الموسعة على مشتريات الأسلحة الأمريكية ، حسبما أضاف الخبير.

وبحسب كاشين ، ستراقب بكين إمدادات الأسلحة الأمريكية لتايوان ، آخذة في الاعتبار العقود الرئيسية. ومع ذلك ، خلص المحلل إلى أن خلاف الصين مع هذه الإمدادات سوف يفسد علاقات بكين مع واشنطن وليس مع تايبيه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More