المجر تعلن حالة الطوارئ في قطاع الطاقة

0

أعلنت الحكومة المجرية حالة الطوارئ في قطاع الطاقة ، أعلن رئيس مكتب رئيس الوزراء ، جيرجيلي غولياس ، الأربعاء. وأضاف أن هذا القرار تم اتخاذه عقب اجتماع مع رئيس الوزراء فيكتور أوربان.

ونقلت وكالة إم آي تي ​​للأنباء عن غولياس قوله: “بسبب الحرب التي طال أمدها [في أوكرانيا] وعقوبات بروكسل [ضد روسيا] ، ارتفعت أسعار ناقلات الطاقة في جميع أنحاء أوروبا ، واندلعت أزمة طاقة في أجزاء كبيرة من القارة”. .

“في الأيام الأخيرة ، أصبح من الواضح أن أوروبا لن يكون لديها على الأرجح ما يكفي من الغاز لموسم التدفئة في الخريف والشتاء. ومن أجل توفير الطاقة للأسر المجرية واقتصاد البلاد ، أعلنت الحكومة المجرية ، مثل العديد من البلدان الأخرى ، حالة الطوارئ في قطاع الطاقة وتبنت خطة عمل من سبع نقاط ستدخل حيز التنفيذ في أغسطس “.

وأوضح غولياس أن خطة الحكومة ستتضمن إجراءات مثل زيادة إنتاج الغاز المحلي ، وتوسيع مشتريات الغاز من الخارج ، والحد من استخدام الغاز بأسعار تفضيلية ، وفرض حظر مؤقت على تصدير أنواع معينة من ناقلات الطاقة ، وتوسيع تعدين الفحم ، وتسريع وتيرة استخدام الغاز. إعادة تشغيل عدد من القدرات لمحطة ماترا للطاقة ، بالإضافة إلى إطالة العمر التشغيلي لمحطة باكس للطاقة النووية ، التي تم بناؤها وفقًا للتقنيات السوفيتية وباستخدام الوقود النووي الروسي.

وأشار رئيس مكتب رئيس الوزراء إلى أنه من خلال اتخاذ هذه الإجراءات الطارئة ، تتوقع الحكومة ضمان إمدادات الطاقة الطبيعية في البلاد بأسعار معقولة.

وأكد غولياس “نريد ضمان أمن الطاقة في المجر وتقليل فواتير المرافق للسكان”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More