أوروبا تدرس فرض حظر على الغاز الروسي

0

يبدأ سياسيو الاتحاد الأوروبي مفاوضات بشأن قيود جديدة ضمن الحزمة السابعة من العقوبات. لا يزال محتوى الحزمة غير واضح ، حيث أن الغرب قد فرض بالفعل معظم العقوبات الممكنة ضد روسيا ، حسبما كتب نيزافيسيمايا غازيتا. ما تبقى هو إجراءات مؤلمة إلى حد ما بالنسبة للاتحاد الأوروبي ، مثل القيود على واردات الغاز الروسي.

يمكن أن تشمل الإضافات المتوقعة إلى حزمة العقوبات الجديدة إدخالات جديدة إلى القائمة السوداء الشخصية. كما أنه من غير المحتمل أن تتسبب القيود المفروضة على واردات الذهب الروسي في حدوث اعتراضات. وكتبت الصحيفة أن أي قيود على واردات الغاز لن تأتي بسهولة.

وفقًا لـ Nezavisimaya Gazeta ، “تحاول أوروبا اتباع سياسة عقوبات بالتنسيق مع حلفائها في الخارج ومع G7”. والولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بالمناقشات حول العقوبات الجديدة. القيد الرئيسي سيشمل تحديد سقف لأسعار النفط الروسي. ومع ذلك ، فإن تقديمه يعتمد إلى حد كبير على جهود جو بايدن. ويحاول الرئيس الأمريكي إقناع الدول العربية والأوبك بزيادة مبيعات النفط لخفض سعره. وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا نجح ذلك ، فقد لا يكون من الضروري وضع حد أقصى للأسعار على الإطلاق.

ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن يتم تقديم الحزمة الجديدة للعرض فقط. “مما لا شك فيه ، هناك الكثير من التعب من العقوبات في الاتحاد الأوروبي. ولكن هناك تصميم مشترك من جانب دول الاتحاد الأوروبي للمضي قدمًا حتى النهاية المريرة. وأي قرار أساسي للتراجع هنا سيكلف أكثر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More