مستثمري العملات المشفرة قد يكونوا غير مكشوفين

0

كتبت كوميرسانت أن رابطة مصارف روسيا قد وضعت مفهومًا لتداول العملات المشفرة اللامركزية ، واقترح تجريد هوية المستثمرين من هذه الأصول. يقيّم الخبراء التدبير بأنه سابق لأوانه ويصعب تنفيذه. بادئ ذي بدء ، يعرضون التعامل مع أبسط اللوائح ، على سبيل المثال ، لتحديد تفاصيل أي عملة مشفرة.

ينص المفهوم ، على وجه الخصوص ، على أن هذه الأصول يمكن استخدامها في حبس الرهن في إطار إجراءات الإنفاذ أو الإفلاس أو الضرائب. وقال نائب رئيس الجمعية ، أناتولي كوزلاشكوف ، إن النموذج يفترض أنه بناءً على طلب الدائن ، سيكون بإمكان وكلاء السوق تقديم خدمات لتحديد مالكي الأصول الرقمية.

ووفقا له ، لدى أجهزة المخابرات برامج تمكن من تحديد مالك العملة المشفرة. “نقترح جعل مثل هذه البرامج قانونية حتى تصبح مثل هذه البيانات دليلاً في المحكمة” ، أوضح. أكدت مصادر مع Kommersant أن مثل هذه البرامج موجودة ، ولكن “لا يمكن تحديد أكثر من 1 ٪ من المستثمرين باستخدامها ، لأنه من النادر أن يرغب المستخدم في التحدث دون الكشف عن هويته.

وقالت المحامية القانونية دانييلا بوخارين للصحيفة “اقتراح الجمعية بتأسيس مالكي محافظ رقمي سابق لأوانه. ليس من المنطقي محاولة تحديد صاحب ما لم يتم التعرف عليه حتى الآن كهدف للملكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.