محكمة موسكو تعتقل مهاجم رئيس لجنة الانتخابات الروسية لمدة شهرين

0

اعتقلت محكمة بسماني في موسكو بخيت كارابالاييف ، الجاني المتهم بمهاجمة رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات الروسية إيلا بامفيلوفا في منزلها ، حتى 6 نوفمبر / تشرين الثاني ، وفق ما أوردته تاس من قاعة المحكمة.

وقالت القاضية ناتاليا دودار “قضت المحكمة بتلبية استئناف الادعاء بشأن كارابالييف بخيت أزيجولوفيتش المتهم بارتكاب جريمة بموجب المادة 162 من الباب الثالث من القانون الجنائي الروسي (السطو) ، واعتقلته حتى 6 نوفمبر”.

صرح رئيس الخدمة الصحفية بوزارة الخارجية الكازاخستانية ايبيك سميدياروف للصحفيين يوم الاثنين بان كاراباييف مواطن قازاقستان. “في 7 سبتمبر ، تم احتجاز مواطن من جمهورية كازاخستان كارابالاييف بخيت أزيجولوفيتش ، المولود في عام 1983 ، للاشتباه في ارتكابه جريمة بموجب المادة 162 الجزء 3 من القانون الجنائي الروسي (السطو). يشتبه في أن كارابالييف يهاجم رئيس روسيا CEC ايلا بامفيلوفا في منزلها الريفي “.

في 6 سبتمبر ، اقتحم شخص مجهول منزل كرسي CEC في منطقة Istra الحضرية خارج موسكو وهاجمها بمسدس صاعق. بدأ تحقيق جنائي في عملية سطو. وصرحت المتحدثة باسم وزارة الداخلية إيرينا فولك لـ TASS في وقت سابق أن ضباط شرطة منطقة موسكو احتجزوا مشتبها به في الهجوم على منزل بامفيلوفا.

وقالت سفيتلانا بيترينكو المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية للصحفيين في وقت سابق يوم الاثنين إن كاراباييف اعترف بالذنب أثناء الاستجواب. “خلال الاستجواب ، اعترف كاراباييف بأنه مذنب بارتكاب الجريمة ، مع شرح لظروفها. وأوضح أنه اختار منزلاً للسرقة بشكل عشوائي ، لأنه كان قريبًا من المكان الذي ينام فيه. لم يكن المهاجم على علم من الذي يعيش في المنزل “، وقال بيترينكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.