“سايج” ترصد الطلب المتنامي على حلول الموارد البشرية والمحاسبة الذكية في الشرق الأوسط

0

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 26 فبراير 2020: في محاولةٍ للاستفادة من الطلب المرتفع على حلول الموارد البشرية والمحاسبة المؤتمتة والمرقمنة، تقوم شركة “سايج”، رائدة السوق في حلول إدارة الأعمال السحابية، بتطبيق استراتيجية نمو فاعلة في المنطقة بحيث تركز في المقام الأول على تطوير العمليات الرقمية.

ويبرز التحول الرقمي بوصفه واحداً من الاتجاهات الرئيسية التي تهيمن على المنطقة، وفق بحث مشترك أجرته في أنحاء الشرق الأوسط شركة “سايج” ومؤسسة البيانات الدولية (آي دي سي)، الشركة العالمية الرائدة في تقديم المعلومات الهامة عن الأسواق. إذ يقوم نحو 76 بالمائة من الشركات التي استُطلعت آراؤها بمشاريع تحول رقمي في الوقت الراهن، بينما ذكر ما نسبته 13 بالمائة أنهم على وشك البدء بذلك، وقال 11 بالمائة إنهم لا يزالون في مرحلة التخطيط.

ويأتي تطوير تجربة العميل وتحسين الكفاءة التشغيلية وتقليص التكاليف وتنظيم سير العمليات ضمن الأهداف الأساسية للشركات التي تشرع بمسيرة التحول الرقمي. ومن بين أهم التقنيات التي تغيّر مشهد الأعمال: الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، مثل أتمتة العمليات بواسطة الروبوت والحوسبة السحابية والبلوك تشين.

وقد أثّر هذا التوجه أيضاً على ميزانيات الشركات، حيث خُصص 43 بالمائة من ميزانيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمشاريع الابتكار في العام الماضي، مقارنةً بما نسبته 39 بالمائة في عام 2018. وفي هذا السياق، ألقى البحث الضوء على الدور الحيوي للمديرين الماليين في التحول الرقمي الذي يتضمن تمويل ودعم الابتكارات الرقمية بواسطة التكنولوجيا وتشجيع التحول الرقمي على مستوى الشركة وقيادة التحول الخاص بالقسم المالي.

علاوة على ذلك، ووفق تقرير مؤسسة البيانات الدولية حول التوقعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020 في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، فإن الاستثمارات في الابتكار والتحول الرقمي ستشكّل 30 بالمائة من مجمل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا بحلول العام 2024، إرتفاعاً من 18 بالمائة في عام 2018. وتشير هذه الأرقام إلى إمكانية نمو ضخمة في منتجات “سايج” بالمنطقة والتي من شأنها مساعدة الشركات على النجاح في عصر التحول الرقمي.

ومن أجل تلبية الطلب المتزايد للعملاء في دول مجلس التعاون الخليجي على حلول إدارة الأعمال السحابية، عينت “سايج” مؤخراً شركة “ريدنغتون غلف”، المزود الرائد لمنتجات وخدمات تقنية المعلومات، شريكاً ذي قيمة مضافة لتوزيع المنتجات والخدمات على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وبموجب بنود الشراكة، يمكن لشركة “سايج” الآن الاستفادة من شبكة التوزيع الواسعة لشركة “ريدنغتون غلف” في زيادة انتشارها بمنطقة الشرق الأوسط والوصول إلى أسواق وعملاء جدد، إلى جانب تبسيط وتحسين كفاءاتها وعملياتها التشغيلية.

وتعليقاً على التطور الحاصل، قال منصور سروار، المدير الإقليمي للخدمات الفنية في سايج الشرق الأوسط: “الشرق الأوسط منطقة استراتيجية ومرتفعة النمو بالنسبة لشركة سايج، في ظلّ إدراك الكثير من الشركات حاجتها للانتقال من البرمجيات التقليدية إلى حلول سحابية أذكى. والتعاون مع ريدنغتون غلف كشريك متميز في مجال التوزيع يتيح لنا تنفيذ استراتيجية النمو التي وضعناها وتلبية احتياجات هذه السوق النشطة على نحو أفضل”.

وأضاف: “تماشياً مع أهدافنا التجارية الاستراتيجية لعام 2020، نسعى إلى توسيع حضورنا الجغرافي عن طريق زيادة التغلغل في الأسواق الراسخة واقتحام أسواق جديدة. ونتطلع إلى الاستفادة من الممارسات المثلى التي تتيحها شبكة التوزيع ذات المستويات المتعددة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.