روسيا وتركيا تعقد مشاورات بشأن إمدادات طائرات Su-57 و Su-35

0

قال ديمتري شوجاييف ، رئيس الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني ، يوم الأربعاء ، إن تركيا لم توجه إلى روسيا طلبًا رسميًا بعد بخصوص شراء طائرات سوخوي -57 ، لكن المشاورات جارية بالفعل حول هذه القضية.

وقال لوسائل الإعلام “لم تكن هناك طلبات للحصول على سوخوي 57 بعد ، لذلك من السابق لأوانه التكهن بأي محادثات ملموسة”.

اقرأ ايضا
بوتين وأردوغان يفحصان مقاتلة روسيا المتطورة من طراز سو 57
وأضاف في الوقت نفسه أن “المشاورات جارية بالفعل بشأن Sukhoi-35 و Sukhoi-57”.

أظهرت اردوغان أن التكهنات حول ما إذا كانت تركيا قد تفكر في شراء طائرات مقاتلة روسية دخلت حيز التنفيذ في أعقاب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لموسكو في 27 أغسطس. أثناء زيارته لمعرض الفضاء الدولي MAKS-2019 بصحبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصلحة في الطائرات Sukhoi القتالية. بعد ذلك ، أشار إلى أنه لا يستبعد إمكانية شراء Sukhoi-35 و Sukhoi-57 بدلاً من F-35 في الولايات المتحدة. “لما لا؟” هو قال.

في 17 يوليو ، أعلن البيت الأبيض في بيان مكتوب أن قرار تركيا شراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 جعل مشاركتها الإضافية في إنشاء طائرات قاذفة مقاتلة من الجيل الخامس من طراز F-35 الأمريكية مستحيلة. كان لدى أنقرة خطط لشراء 100 طائرة وتصنع جزءًا من المعدات ومركبات الطيران ومكونات جسم الطائرة لتلك الطائرة.

ينعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الخامس في فلاديفوستوك يومي 4 و 6 سبتمبر. مؤسسة Roscongress هي الجهة المنظمة لها ، وشركة TASS ، شريك المعلومات العامة ، ومضيف الصور الرسمي ومدير منطقة العروض التقديمية للفرص المبتكرة في الشرق الأقصى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.