الولايات المتحدة لم تستخدم حق النقض ضد قرار مجلس الأمن بشأن إدلب

0

 كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورجتوس على صفحتها على تويتر  يوم الأحد أن الولايات المتحدة لم تستخدم حق النقض ضد مشروع قرار بشأن سوريا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .

“تقدر الولايات المتحدة المشاورات التي أجريت في مجلس الأمن أمس بشأن إدلب. على عكس التقارير ، لم يكن هناك أي نقض أو عرقلة لأي شيء. وستواصل الولايات المتحدة مراقبة الوضع الأمني ​​في شمال غرب سوريا والتشاور مع تركيا بشأن الترتيبات لوقف إطلاق النار الدائم”. هي تويتد.

يوم الجمعة ، قال مصدر في المنظمة العالمية لـ TASS إن الوفد الأمريكي استخدم حق النقض ضد قرار مجلس الأمن الدولي الذي أشاد بالاتفاقيات التي توصل إليها الرئيسان الروسي والتركي بشأن سوريا.

في المحادثات التي جرت في موسكو يوم 5 مارس ، وافق الرئيسان الروسي والتركي ، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان ، على وقف لإطلاق النار مع تدابير أخرى تهدف إلى حل الأزمة في منطقة إدلب السورية. بموجب الاتفاقيات ، يجب وقف القتال على طول خط الاتصال بأكمله بعد بدء سريان وقف إطلاق النار في 6 مارس. تبدأ روسيا وتركيا في القيام بدوريات مشتركة في المنطقة على طول الطريق السريع M4 ، حيث سيتم إنشاء ممر أمني. كررت موسكو وأنقرة التزامهما بسيادة سوريا واتفقتا على مواصلة الحرب ضد الإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.