الرئيسية / عناية بالبشرة / الشعر تحت الجلد: أسبابه وطرق علاجه والوقاية منه

الشعر تحت الجلد: أسبابه وطرق علاجه والوقاية منه

الشعر الذى ينبت تحت الجلد يكون مصدر إزعاج لكثير من السيدات، و يفقدهم الثقة بالنفس ولكى نعالج تلك المشكلة علينا بإتباع بعض الخطوات، ولكن أولاً نتعرف على أسباب ظهورها.

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

ضعف الشعرة يجعل الشعرة تلتف حول نفسها وتبدا في النمو لداخل البصيلة عكس المفترض أن يكون، ويجعل الشعرة تظهر على شكل نقطة سوداء، ومن الممكن أيضاً أن تسبب تهيج وحساسية للبشرة وحدوث التهاب وتكوين بكتريا تحت الجلد وتحدث حبوب بها صديد، وفى تلك المرحلة يجب التدخل فوراً لعلاج المشكلة لأنها تسبب ألم وأيضاً تكون مصدر إزعاج من حيث الشكل.

مناطق نمو الشعر تحت الجلد

تنمو الشعرة تحت الجلد عند إزالة الشعر بشكل خاطئ، وخاصة في منطقة الساق الأذرع، وقد تظهر في المناطق الحساسة وتحت الابط، وتظهر عند بعض الرجال في الوجه بعد الحلاقة.

أسباب ظهور الشعر تحت الجلد

  •  عند بعض الرجال بعد حلاقة الذقن يحدث تكسر للشعرة مما يؤدي لضعف البصيلة
  • استعمال الشمع أو الوكس او السويت بشكل خاطئ عكس اتجاه الشعر مما يحدث ضعف للشعر ويجعلها عرضه لانحناء الشعرة للداخل بدل من الخارج
  •  بعض منا يقوم بإهمال عملية تقشير البشرة وذلك يؤدي إلى تراكم الخلايا الميته والأتربة مما يسد المسام ويجعل الشعرة تنمو للداخل
  •  الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية من أكثر الناس العرضة لنمو الشعر للداخل، وذلك لان زيادة افراز الدهون يؤدي لانسداد المسام وضعف الشعرة وجعلها تنمو للداخل وقد تتفاقم المشكلة معهم لأكثر من ذلك، قد ينتج عن ذلك حدوث حبوب صغيرة برؤوس بيضاء حول منطقة نمو الشعرة.

طرق الوقاية من الشعر تحت الجلد وعلاجه

أولاً : عليك بشرب كمية كبيرة من الماء لان الماء مهم جداً لتزويد الجسم بالترطيب اللازم للبشرة وجعلها اكثر نعومة ومنعها من التقشر والجفاف.

ثانياً : أن استعمال ماكينة الحلاقة من قبل بعض النساء يؤدي لتكسير الشعرة وخاصة إذا قمنا بإزالتها عكس اتجاه الشعر، يفضل استعمال الشمع أو الوكس او السويت بشكل صحيح وسريع.

ثالثاً : يجب علينا من حين لآخر أن نقوم بتنشيط الدورة الدموية، لجعل الشعر أكثر سهولة عند انتزاعه وأيضاً لتقوية الشعرة وجعلها غير عرضه للتكسير عند الإزالة.

رابعاً : يجب علينا وخاصة اصحاب البشرة الدهنية استخدام مقشر مناسب للبشرة مرتين اسبوعيا لإزالة الخلايا الميته والأتربة لعدم سد المسام، لأن ذلك يؤدي لجعل البشرة أكثر عرضة لنمو الشعر إلى الداخل وتكون نقط سوداء على البشرة، وأيضاً حدوث تهيج واحمرار وحكه، لذا علينا تجنب كل ذلك باستعمال مقشر مناسب.

خامساً : إذا كانت المشكلة كبيرة ومتفاقمة بشكل كبير وغير عادية والشعر يظهر في جميع أنحاء الجسم بهذا الشكل يجب عليك إتباع الطبيب وأخذ استشارة.

بعض الماسكات المناسبة لمنع ظهور الشعر تحت الجلد

ماسك السكر المقشر للجسم
ابدائي بوضع الجسم في ماء ساخن ثم قومي بتدليك البشرة بالسكر لمدة 10دقائق وشطف الجسم بعدها بماء ساخن وقومي بتنشيف الجسم جيداً، سوف تحصلين على ترطيب كامل وبشره نظيفة وناعمة، خالية من الجلد الميت والخلايا الدهنية ويمنع ظهور الشعر تحت الجلد.

قناع الملح وزيت الزيتون

يمكن عمل إسكراب للبشرة من الملح وزيت الزيتون ولكن هذا المقشر لا يصلح للبشرة الحساسة، او البشرة التي بها حبوب متورمة او ملتهبة، نقوم بإحضار كمية مناسبة من الملح وزيت الزيتون ونقوم بفركهم على الجسم لمدة 10دقائق ثم نقوم بغسل الجسم بالماء الساخن وتنشيفه جيداً

عن admin

شاهد أيضاً

تعرفي على طرق العناية بالوجه في خطوات بسيطة

العناية بالوجه والجسم من أهم الطرق للحفاظ على صحة وجمال الوجه وحيويته فشباب الوجه ونقاؤه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *