الرئيسية / المرأة / الرجيم الألماني أحدث رجيم فعال في فصل الشتاء

الرجيم الألماني أحدث رجيم فعال في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء تزداد قابليتنا على الطعام، ويصدِم البعض منا بل الكثير فى اخر فصِل الشِّتاء بسبب  زيادِه الوَزن والذى لانشعر به طول فترة الشتاء، لذا يلجأ العديد وخصوصا السيدات والفتيات لعمل ريحيم او اتباع حمية غذائيه من اجل تقليل اوزانهن ومعالجه مع افسده الشتاء، واليوم اتينا لكم بالرجيم الألمانى احدث رجيم فعال في فصل الشتاء.

ويعتبر ريجيم الشتاء هو الرجيم الاصعب على الإطلاق، ومن خلال مقالنا سنتابع معكم اسباب زيادة الوزن فى الشتاء ولماذا يعتبر رجيم الشتاء هو الأصعب، كما سنذكر لكم الرجيم الالمانى الاقوى فعالية في فترة الشتاء للحصول على القوام المثالى.

لماذا يعتبر رجيم الشتاء أصعب ؟

  • يعتبر رجيم الشتاء هو الأصعب بسبب انخفاض السيروتونين والتى يؤدى انخفاضها إلى زيادة الرغبة في تناول الكربوهيدرات وخاصة الكربوهيدرات المتوفرة في المواد السكرية (الحلو).
  • تسبب درجات الحرارة المنخفضة بشكل ملحوظ عدم الرغبة في تناول الخضروات الطازجة والمليئة بالألياف والأملاح والماء مما يساعد على الشبع دون حدوث زيادة كبيرة في الوزن وعدم اكتساب سعرات حرارية عالية.
  • بسبب انخفاض استهلاك الخضروات في فصل الشتاء يزداد الشعور بالجوع فيلجأ الجسم للبروتينات والكربوهيدرات والمعجنات للسيطرة على الجوع.
  • بسبب قلة عدد ساعات الضوء خلال فصل الشتاء يقل إفراز السيروتونين في الدماغ. والذى يعمل انخفاضه لتدني الحالة المزاجية والقيام برجيم الشتاء للحفاظ على نظام غذائي مناسب.
  • الطقس البارد يعيق أيضا النشاط البدني وهكذا تقل كمية الطاقة التي يتم حرقها.
    ملابس الشتاء الفضفاضة تميل إلى إخفاء عيوب مبنى الجسم، والتي بدورها تقلل مرة أخرى من الدافعيه لرجيم الشتاء.

طرق التغلب على زيادة الوزن في فصل الشتاء

الطعام لا يدفئ الجسم مهما كان ساخنا إنما يقوم بتوفير الطاقة، لذلك فإن أفضل طريقة للتعامل مع الشعور بالبرد هي شرب المشروبات الساخنة وارتداء ملابس مناسبة.

تقل الحركة في فصل الشتاء لذا علينا باحضار بعض المعدات للقيام ببعض الانشطة بالمنزل ان امكن الامر، مثل المعدات في صالة الألعاب الرياضية وحمامات السباحة المغطاة.

الرجيم الألمانى

سنذكر لكم الآن النظام الالمانى لرجيم الشتاء الاكثر فاعليه

وجبة الإفطار اليومى:

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل

بيضة + عصير فريش جزر أو برتقال + تفاحة + شاي أو قهوة دون سكر، مسموح بشريحة توست مرتين بالإسبوع.

سناك بين الإفطار و الغداء: ثمرة فاكهة عدا (البلح – التين – المانجو – الكاكا – الكنتالوب )

وجبة الغداء اليومي

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل الغداء بربع ساعة على الأقل ، أو تستبدل بشوربة منزوعة الدسم ( بدون شعرية ).

سلطة خضراء ( طماطم – خيار – فلفل – بقدونس – شبت ) + خضار نى فى نى + 2 بيضة أو ( قطعة لحم أو ربع فرخة أو سمك ) مسلوق أو مشوي + نصف رغيف أسمر أو رغيف سن أو نصف  رغيف عيش بيتى

تناول سلطة زبادي وإضافة ليمون وملعقة واحدة من زيت الزيتون على السلاطة، يسمح بتناول 5 ملاعق أرز مرة واحدة أسبوعيًا.

العشاء اليومي

يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء تدريجياً قبل العشاء بربع ساعة على الأقل .
كوبين من الشوربة منزوعة الدسم،أو 3 إلى 5 ثمرات فاكهة من الأنواع المسموح بها مثل الجوافة والكمثرى والموز والتفاح والبرتقال والكيوي والفراولة + كوب أو اثنين زبادي خالي الدسم مضاف اليه بعض قطرات الليمون.

عن admin

شاهد أيضاً

ألم أسفل الظهر عند البنات أسبابه وطرق الوقاية منها

ألم أسفل الظهر عند البنات ، من أكثر الأمراض شيوعا عند النساء. تتعرض السيدات لتغييرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *