ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في روسيا إلى 367

0

قال مركز مكافحة الفيروسات التاجية للصحفيين يوم الاحد ان عدد حالات الاصابة بالفيروسات التاجية الجديدة في روسيا ارتفع بما يتراوح بين 61 و 367 خلال اليوم الماضي ، 54 منها في موسكو.

وقال المركز “خلال اليوم الماضي تم تسجيل 61 حالة اصابة بالفيروس التاجي في ست مناطق في روسيا”. تم تسجيل أربع وخمسين حالة في موسكو ، واحدة في منطقة نوفغورود ، وحالتان في منطقة كيروف ، وواحدة في منطقة أرخانجيلسك ، وواحدة في منطقة بريانسك وحالتان في جمهورية أودمورتيا.

وقال مركز الأزمات إن الفيروس التاجي نقل إلى روسيا من دول أوروبية.

وحتى الآن ، تعافى ما مجموعه 16 شخصًا ، من بينهم 13 روسيًا وصينيان وإيطاليًا. خرج ثلاثة روسى من سفينة دياموند برينسيس التى ضربتها الاصابة بفيروس كورونا فى اليابان من المستشفى.

وفي وقت سابق ، قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا إنه لا توجد أسباب للذعر بشأن انتشار الفيروس التاجي الجديد في روسيا. وشددت على أن جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية وقائية. وأضافت جوليكوفا أنه ، بسبب حقيقة أن روسيا اتخذت تدابير محظورة في وقت سابق من الدول الأخرى ، أي في يناير ، كانت العدوى تنتشر إلى حد محدود. وفقًا للبيانات الأولية لعام 2020 ، لم تكن هناك زيادة في عدد حالات الالتهاب الرئوي والوفيات المرتبطة بالالتهاب الرئوي. في عدد من المناطق ، هناك انخفاض في هذه الأرقام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تم تسجيل تفشي الفيروس التاجي في وسط الصين في أواخر ديسمبر 2019. وأصيبت أكثر من 160 دولة بهذه العدوى التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها جائحة. وفقا لأحدث البيانات ، أصيب ما يقرب من 300000 شخص بالفيروس وتوفي أكثر من 12000. تم تسجيل ما مجموعه 306 حالة فيروس كورونا في روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.