أول ناقلة إيرانية بالوقود تصل إلى ساحل فنزويلا

0

 أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، اليوم الأحد ، أن أول ناقلة إيرانية تحمل الوقود وصلت إلى ساحل فنزويلا ، على الرغم من تهديدات الولايات المتحدة.

أبحرت سفينة فورتشن قبالة ميناء شهيد رجائي الإيراني قبل 72 يومًا. ومن المتوقع وصول أربع ناقلات إيرانية أخرى مزودة بالوقود إلى فنزويلا في غضون أيام.

وقالت رويترز في وقت سابق نقلا عن شركة “ريفينيتيف إيكون” التحليلية ، إن أول ناقلات إيرانية من بين خمس ناقلات إيرانية اقتربت من المياه الإقليمية الفنزويلية يوم السبت.

استدعى نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في 17 مايو / أيار السفير السويسري ، الذي يمثل أيضًا مصالح الولايات المتحدة في إيران ، لتحذير واشنطن من ملاحقة ناقلات إيرانية متوجهة إلى فنزويلا. وبصرف النظر عن ذلك ، بعث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يؤكد فيها أنه يجب على الولايات المتحدة احترام القانون الدولي وحرية الملاحة بشكل خاص.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في 20 مايو نقلاً عن مصادر في الإدارة الرئاسية إن السلطات الأمريكية تبحث في فرض عقوبات وعدد من الإجراءات التقييدية الأخرى ضد إيران بسبب توريدها الوقود إلى فنزويلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.