قبل المحطة الأخيرة.. 7 سيناريوهات تعلن الناجين فى معركة الهبوط بالدورى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب عاطف العربى

اقتربت مسابقة الدورى المصرى من الوصول لخط النهاية، حيث يتبقى جولة واحدة فقط على ختام المسابقة والتى شهدت تتويج الأهلى بلقب الدورى العام للمرة الثانية على التوالى والـ39 فى تاريخه.

ورغم حسم الأهلى مسابقة الدورى قبل مشهد النهاية بأربع جولات، إلا أن إثارة الدورى ما زالت مستمرة وهذه المرة من خلال تنافس ثلاثة أندية على البقاء ضمن دورى الأضواء والشهرة.

البقاء فى الدورى هذا الموسم سيعتمد على الفرق الأكثر جمعًا للنقاط وفي حال تساوي عدد النقاط سيتم الاتجاه للمواجهات المباشرة، ويحتل الداخلية المركز 15 برصيد 28 نقطة يليه أسوان في المركز 16 بـ26 نقطة ثم النصر للتعدين في المركز 17 برصيد 26 نقطة أيضا.

وتبقى ثلاث مواجهات حاسمة سينتج عنها هبوط فريقين واستمرار فريق فى الدوري الممتاز لموسم 2017-2018.

وسيلعب الداخلية على ملعبه في الجولة الأخيرة مع فريق طنطا، فيما يلعب أسوان على ملعبه مع وادي دجلة، ويلعب النصر للتعدين على ملعبه مع سموحة.

ونرصد فى السطور التالية 6 سيناريوهات حسابية ترجح كفة الفائز فى معركة الهبوط ..

السيناريو الأول

فوز الداخلية على طنطا بقاؤه فى الدورى وهبوط أسوان والتعدين .

السيناريو الثانى

تعادل الداخلية مع طنطا ..و تعادل أسوان مع وادى دجلة وتعادل النصر للتعدين مع سموحة بما يعنى بقاء الداخلية وهبوط أسوان والنصر .

السيناريو الثالث

خسارة الداخلية من طنطا وفوز النصر للتعدين وأسوان بما يعنى هبوط الداخلية ويتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين أسوان والتعدين والتى بلغة الارقام ترجح كفة أسوان ليعلن بقاؤه فى الممتاز وهبوط الداخلية والتعدين .

السيناريو الرابع

تعادل أو هزيمة الداخلية وفوز أسوان وتعادل أو هزيمة التعدين بما يعنى بقاء أسوان وهبوط الداخلية والتعدين

السيناريو الخامس

هزيمة الداخلية وتعادل أو هزيمة أسوان وفوز التعدين بما يعنى بقاء التعدين وهبوط الداخلية وأسوان .

السيناريو السادس

تعادل الداخلية وفوز أسوان والتعدين بما يعنى تساوى الثلاث فرق بالوصول للنقطة 29 بما يعنى اللجوء للمواجهات المباشرة التى تثبت تفوق أسوان والتعدين على الداخلية وفى هذه الحالة يتم اللجوء للمواجهة المباشرة بين أسوان والتعدين وهى لمصلحة أسوان .

السيناريو السابع 

خسارة الفرق الثلاثة الداخلية وأسوان والتعدين أمام طنطا ودجلة وسموحة فيبقي الوضع الحالى حيث يبقي الداخلية فى الممتاز وهبوط التعدين واسوان 

أخبار ذات صلة

0 تعليق