عاجل

اخبار الرياضة اليوم السبت صباحك أوروبي.. الريال يرفض عرض السيتي.. وصفقة موراتا مستمرة.. وجلسة حاسمة لدوناروما كتب: أسامة صادق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.   

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

ريال مدريد يرفض عرض مان سيتي 

رفض نادي ريال مدريد 66 مليون إسترليني من مانشستر سيتي الإنجليزي، للموافقة على بيع إيسكو خلال الصيف  الجاري.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن  بيب جوارديولا، مدرب مان سيتي ، يرغب في التعاقد مع إيسكو، وجهز مبلغ 66 مليون إسترليني للحصول على خدماته، إلا أنّ الملكي رفض العرض لرغبته في تمديدد عقد اللاعب.

 أنّ المرينجي قريب من تمديد عقد إيسكو حتى 2022، براتب سنوي يصل إلى 5.3 مليون إسترليني.

وسبق وصرّح إيسكو، الذي ينتهي عقده في 2018، بأنّه سعيد في ريال مدريد ولا يرغب في الرحيل، بقوله في تصريحات صحفية: "أرغب في البقاء مع ريال مدريد لسنوات عديدة، وحتى الآن امتلك عامًا واحدًا في عقدي ولكني قريب من التمديد".

وأتم مانشستر سيتي أول صفقتين هذا الموسم بالتعاقد مع بيرناردو سيلفا من موناكو الفرنسي بمبلغ 40 مليون إسترليني، كما تعاقد مع الحارس البرازيلي إيدرسون مورايس من بنفيكا بمبلغ 35 مليون إسترليني.

كريستيانو مع توأمه 

إن الوضع أصبح هادئًا بين اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، وناديه ريال مدريد، عقب أول اتصال بين الطرفين بعد عودة اللاعب إلى مدريد.

رونالدو هبط، صباح الخميس  ، في مدريد، بعد أن أعلن المنتخب البرتغالي السماح للاعب بمغادرة المعسكر، للاطمئنان على طفليه الجديدين، وذلك بعد هزيمة البرتغال أمام تشيلي، في نصف نهائي كأس القارات، بركلات الترجيح (3-0).

 اللاعب سيتواجد في المحكمة يوم 31 يوليو المقبل، للدفاع عن نفسه في قضية التهرب من دفع الضرائب.

وفي نفس السياق، هناك  اجتماع سيُعقد بين رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، واللاعب البرتغالي، الأسبوع المقبل، وهو ما كان مخططًا له قبل خسارة البرتغال أمام تشيلي.

أن الوضع الآن بات هادئَا، بعدما كان "مقلقًا جدًا" في الأسابيع القليلة الماضية، في ظل التقارير التي أشارت لرغبة كريستيانو في الرحيل عن ريال مدريد 

اس المدريدية:

رفض عرض 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية  أن ريال مدريد، رفض عرضًا أوليًا من يوفنتوس، لضم مدافعه البرازيلي دانيلو.

 إن "ريال مدريد رفض عرضًا قيمته 15 مليون يورو للتخلي عن مدافعه البرازيلي إلى يوفنتوس، الذي يبحث عن بديل لداني ألفيس".

أنّ "ريال مدريد لن يتخلى عن دانيلو بمبلغ أقل من 25 مليون يورو، حتى لا يخسر كثيرًا في اللاعب الذي ضمّه من بورتو البرتغالي قبل عامين بـ31.5 مليون يورو".

أنّ "يوفنتوس قد يُحسِّن من العرض المقدم للاعب لضمان قدومه للبيانكونيري خلفًا لألفيس الذي انفصل رسميًا عن النادي بعد موسم واحد قضاه معه".

وانضم دانيلو لريال مدريد في 2015، وفاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عامين متتاليين، بالإضافة لحصد لقب الدوري الإسباني، وكأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي.

ولعب دانيلو 25 مباراة في الموسم المنصرم، مسجلًا هدفًا واحدًا، وصانعًا 3 أهداف.

سبورت الكاتالونية:

تفاصيل زفاف ميسي 

تم زفاف   ليونيل ميسي، ، وصديقته أنتونيلا روكوزو و رغم السرية المحيطة الا ان  تم تسريب التفاصيل .

وتجمع ميسي وروكوز علاقة صداقة طويلة منذ الطفولة، تطورت إلى علاقة عاطفية أنجبا خلالها ولدين، هما تياجو وماتيو.

وقصة ميسي وروكوزو تعود إلى الصغر، فالفتاة هي ابنة عم لوكاس سكاليا، أحد أفضل أصدقاء ليو  منذ الطفولة، وكان زميلا له أيضا في ناشئي فريق نيولز أولد بويز، وقد ارتبط بها ميسي عاطفيا وعمره 9 سنوات فقط، وكان يقول لها في خطاباته  الورقية "يوما ما ستكونين رفيقتي".

واستمرت العلاقة بين الاثنين بعدما انتقل الفتى الأعسر صاحب الكرة الذهبية 5 مرات للعيش في إسبانيا،  لكن الأمر ظل مستترا، قبل أن يكشف اللاعب نفسه في مقابلة صحفية عام 2009 مع إحدى القنوات التلفزيونية الكتالونية عن أن لديه "رفيقة عاطفية" في الأرجنتين، وبعدها بأشهر قليلة انتقلت للعيش إلى جانبه في إسبانيا.

وفيما يلي نسلط الضوء على بعض التفاصيل الخاصة بحفل زفاف اللاعب الأسطوري:

حضر الحفل 260 شخصًا، من بينهم لاعبو برشلونة بالكامل، ما عدا أندرياس إنييستا، الذي أنجب طفلًا مؤخرًا.

كما تواجد أيضًا لاعبو النادي الكتالوني القدامى، مثل وديكو وسيسك فابريجاس وتشافي هيرنانديز و اعتذر رونالدينيو لارتباطه بمباراة خيرية ، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين من المنتخب الأرجنتيني، وهم: سيرخيو أجويرو وإزيكيل لافيتزي وأنخيل دي ماريا.

ولم يشهد الحفل حضور شخصيات بارزة على المستوى الدولي، عدا المطربة الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، صديقة  جيرارد بيكيه.

والغائب الأبرز عن هذا الحفل   اللاعب الأرجنتيني السابق، دييجو مارادونا، الذي قرر ميسي عدم دعوته. الحفل

اختار الزوجان فندق "بولمان" بمجمع "سيتي سنتر"، في مدينة روساريو الأرجنتينية، مقرًا لاستضافة حفل زفافهما.

ويقع الفندق في المنطقة الجنوبية لمدينة روساريو، التي تبعد 300 كيلومتر شمالي العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس.

و اقيم  الحفل في إطار من الخصوصية الشديدة، حيث أن الصحفيين الـ150 المسموح لهم بتغطية هذه المناسبة، لم يكن بمقدورهم الدخول إلى القاعات التي سيتواجد بها الضيوف.

وأصبح الفندق المذكور محجوزًا بالكامل خلال هذه الأيام لصالح ميسي وصديقته وعائلاتيهما، والضيوف المقرر حضورهم لحفل  الزفاف، الذين سيحظون بخدمات خاصة، تتمثل في وجود مصففي شعر وجليسات أطفال.

الزواج

اكتفي ميسي ورفيقته بعقد زواج مدني، سيشرف على إتمامه أحد القضاة من مدينة روساريو، في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي للأرجنتين (العاشرة مساءً بتوقيت جرينيتش).

وبعد انتهاء إجراءات الزواج انتقل الزوجان وضيوفهما إلى القاعة الرئيسية من أجل الاحتفال.

الهدايا

أكد العديد من المدعوين لحضور الحفل، أن ميسي وصديقته طالبا بعدم إرسال هدايا لهما، مقابل أن يقدم الضيوف مساهمة مالية  للمؤسسة الخيرية التي تحمل اسم اللاعب.

التأمين

يعتبر تأمين الحفل من أهم عناصر إنجاح هذا الحدث المهم، والأمر يتعلق هنا بتأمين مكان الحفل والمدعوين على حد سواء.

و اشترك مجلس مدينة روساريو مع السلطات في إقليم "سانتا في"، الذي تتبعه المدينة، في تأمين الحفل.

وكان أحد المسؤولين في مجلس المدينة، قد أكد أن تأمين الحفل والحفاظ على خصوصيته هو "أهم ما يشغل عائلة اللاعب".

نفي 

دخل نادي برشلونة في منافسة قوية مع غريمه الأزلي ريال مدريد، من أجل الحصول على موهبة إسبانيا الشابة، داني سيبايوس، صانع ألعاب نادي ريال بيتيس الإسباني، ومنتخب إسبانيا تحت 21 عاما.

إن نادي برشلونة لا يريد الفشل أمام ريال مدريد، كما حدث في صفقتي ثيو هيرنانديز وماركو أسينسيو، ويريد هذه المرة التفوق على الفريق الابيض  وخطف سيبايوس صاحب الـ 20 عامًا.

أن برشلونة سوف يقدم عرضًا أكبر من الذي قدمه الريال لإغراء اللاعب بالانتقال للنادي الكتالوني.

ويرغب برشلونة في التعاقد مع اللاعب ووضعه في الفريق الأول الموسم المقبل، أما ريال مدريد فمن المرجح أن يتعاقد معه هذا الصيف، ويتركه معارًا الموسم المقبل في ريال بيتيس.

وربما يستغل نادي برشلونة المفاوضات الجارية بينه وبين ريال بيتيس على اللاعب كريستيان تيو، الذي يرغب نادي ريال بيتيس بالتعاقد معه هذا الصيف.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عودة دولوفيو 

أعلن نادي برشلونة ، عن استعادة لاعبه الشاب جيرارد دولوفيو، قادمًا من نادي إيفرتون الإنجليزي، وذلك بدفع قيمة خيار إعادة الشراء البالغة 12 مليون يورو.

وقال الموقع الرسمي لنادي برشلونة :"قام النادي بتنشيط خيار إعادة شراء اللاعب جيرارد دولوفيو، وسيتم في الأيام التالية الاتفاق على الشروط مع النادي واللاعب".

وأكد الموقع الرسمي لنادي برشلونة أن اللاعب سيعود للنادي في عقد سوف يمتد حتى 30 يونيو من عام 2019، وسوف يتم الاتفاق على كل الشروط مع اللاعب خلال الأيام المقبلة.

ويتواجد دولوفيو حاليا مع المنتخب الإسباني للشباب، الذي يشارك في بطولة كأس أمم أوروبا، المقامة في بولندا، حيث سيخوض اليوم المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني.

زفاف ليو 

كشفت تقارير صحفية عن كواليس جديدة بشأن حفل زفاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بمدينة روساريو، مسقط رأس لاعب البارسا.

هذه صورة لصندوق يضم 3 هدايا بسيطة جهزها ليونيل ميسي لكل ضيوفه، بمجرد وصولهم إلى فندق "روساريو سيتي سنتر".

وبداخل الصندوق، كارت كُتب عليه للضيوف "مرحبًا بكم .. وشكرًا لكم على مشاركتي هذه اللحظة الاستثنائية".

ليونيل ميسي طالب المدعوين لحفل زفافه، بعدم تقديم أي هدايا خاصة، بل التبرع بالأموال لمؤسسته، التي تشارك في تمويل مشروعات خيرية عديدة.

وطبقا لما أفادت به وسائل الإعلام، تعاقد والد قائد المنتخب الأرجنتيني، خورخي ميسي، مع شركة أمن لتأمين الحفل، وهي التي ستتكفل أيضا بحماية الضيوف، منذ لحظة وصولهم لمدينة روساريو.

تألق رونالدينيو 

بعد تسع سنوات على رحيله عن صفوف فريق برشلونة سطع رونالدينيو ومنح جماهير فريقه القديم عرضا كرويا ممتعا مع مشاركته في المباراة الخيرية بين "أساطير برشلونة" و"قدامى" مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ورغم الهزيمة بنتيجة 1 / 3 أمام فريق قدامى مانشستر، تألق رونالدينيو بشكل رائع أمام نحو 50 ألف مشجع احتشدوا في المدرجات لمشاهدة مجموعة كبيرة من أبرز النجوم السابقين والتبرع لتشييد مستشفى في برشلونة سيكون أكبر مستشفى للأطفال في أوروبا.

وبلغ حجم عائدات المباراة 9.5 مليون يورو، حسبما أكد مانويل دل كاستيو المدير الإداري لمستشفى "سان خوان دي ديو" ببرشلونة في تصريحات تلفزيونية.

وبعد تسع سنوات على رحيله من برشلونة، بدا وزن رونالدينيو 37/ عاما/ زائدا لكنه لم يمنع اللاعب من التألق وإسعاد الجماهير بلمساته الساحرة التي طالما قدم الكثير منها خلال فترة تألقه مع برشلونة من 2003 إلى 2008.

تيو الى بيتيس 

أعلن نادي ريال بيتيس ، عن توصله لاتفاق مع نادي برشلونة، لانتقال اللاعب الشاب كريستيان تيو، من النادي الكتالوني إلى بيتيس هذا الصيف.

وقال نادي ريال بيتيس، في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت: "وصل ريال بيتيس إلى اتفاق مع  برشلونة من أجل انتقال اللاعب كريستيان تيو، بعقد يمتد إلى 2022، اللاعب سيصل لإشبيلية خلال الأيام القادمة لاجتياز الفحص الطبي، وتوقيع العقود، وتقديمه لوسائل الإعلام".

وبدأ كريستيان تيو مع نادي برشلونة الفريق الأول في عام 2011، واستمر حتى عام 2014، ثم لعب في نادي بورتو البرتغالي، والموسمين الماضيين كان لاعبًا لنادي فيورنتينا الإيطالي، وقد خاض مع هذه الفرق الثلاثة 181 مباراة سجل فيها 36 هدفًا.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية إن ريال بيتيس حصل على اللاعب مقابل 4 مليون يورو، إضافة لمليون يورو كمتغيرات، ويحتفظ برشلونة بنسبة مئوية حال باع ريال بيتيس اللاعب مستقبلًا.

المانيا:

بيلد:

نهاية اسبوع رائعة  

فاز المنتخب الألماني ببطولة أوروبا تحت 21 سنة، للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه في المباراة النهائية على إسبانيا 1-0، مساء الجمعة، في بولندا.

وأحرز ميتشيل فايزر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، لتظفر ألمانيا بلقبها الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2009، عندما احتوى منتخبها حينها على لاعبين تحولوا فيما بعد إلى نجوم لامعة مثل مسعود أوزيل، وجيرو بواتنج وماتس هوملز.

وسيطرت ألمانيا على مجريات المباراة في الشوط الأول، وأصابت إطار المرمى عن طريق ماكس ماير، كما أضاع لها مهاجم بايرن ميونيخ سيرجي جنابري فرصتين محققتين.

وفي الشوط الثاني حاولت إسبانيا تعديل النتيجة لكنها اصطدمت بحسن تنظيم الدفاع الألماني، إضافة إلى افتقاد عدد من اللاعبين الإسبان لمستواهم المعهود مثل ماركو أسينسيو وساندرو راميريز.

وأهدرت إسبانيا بالتالي فرصة إحراز اللقب الخامس في تاريخها بالمسابقة، بعدما رفعت الكأس أعوام 1986، 1998، 2011 و2013.  

وشاركت ألمانيا في البطولة في ظل غياب عدد من لاعبيها الشبان المشاركين مع منتخب البلاد الأول في بطولة كأس القارات 2017 في روسيا، إلا أنها خالفت التوقعات وظفرت باللقب في نهاية الأمر أمام فريق يتمتع لاعبيه بخبرة المشاركة في المناسبات الكبيرة.

وكانت ألمانيا بلغت المباراة النهائية بفوزها على إنجلترا بركلات الترجيح، إثر تعادل الفريقين 2-2، فيما تأهلت إسبانيا إلى الدور ذاته بتفوقها على إيطاليا 3-1 بفضل ثلاثية من نجم أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز، الذي توج هدافا للبطولة برصيد 5 أهداف.

الغموض يحيط بمستقبل بيتزارو مع بريمن 

مع انتهاء عقده الجمعة، مع فيردر بريمن يحيط الغموض بمستقبل المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو (38 عاما)، خاصة وأن كل المؤشرات توحي بأن النادي لن يجدد عقده.

وغاب بيتزارو عن المشاركات مع الفريق في الفترة الأخيرة من نهاية الموسم المنقضي، كما لم يخضع للفحص الطبي مثل باقي اللاعبين استعدادا للموسم الجديد، حتى أن قمصان اللعب التي كشفها واستعرضها النادي لفريقه في الموسم الجديد، لم تتضمن  قميصا لبيتزارو.

وحتى الآن، يبدو أن اللاعب لن يتواجد في مران الفريق يوم الأحد المقبل، في بداية استعدادات بريمن للموسم الجديد إلا إذا حدثت المعجزة، وتوصل اللاعب إلى اتفاق مع النادي في غضون الساعات القليلة المقبلة بشأن عقد جديد.

وسطع بيتزارو في الدوري الألماني (بوندسليجا) على مدار عقدين لكنه ينتظر أن يودع كرة القدم الألمانية في صمت، بعدما قضى في هذا البلد معظم مسيرته الكروية الناجحة.

وقال فرانك باومان مدير الكرة بنادي بريمن، في مطلع مايو الماضي: "ما من شك في أن بيتزارو لا يزال لاعبا جيدا، ولكنه يجب  أن يتوافق مع الإطار العام للفريق، يجب أن يحدث هذا فيما يتعلق بالميزانية، وكذلك بالمنافسة في الفريق وعدد اللاعبين في الفريق".

ويتصدر بيتزارو قائمة أبرز الهدافين الأجانب في تاريخ البوندسليجا منذ إقامة البطولة بشكلها الحالي في 1963، حيث سجل 190 هدفا لفريقي فيردر بريمن وبايرن ميونيخ، وإن اقتصر رصيده في الموسم المنقضي على هدف واحد فحسب.

وقال بيتزارو في مطلع مايو الماضي: "فيردر بريمن يأتي في مقدمة أولوياتي"، وذلك في إطار تأكيداته على أنه لا يعتزم  الاعتزال هذا الصيف، حيث أعرب اللاعب عن أمله في الاستمرار ضمن صفوف بريمن.

وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة كسر الغموض الذي يحيط بمستقبل بيتزارو.

وانتقل بيتزارو إلى ألمانيا في موسم 1999 ـ 2000، وظل لاعبا في البوندسليجا طيلة السنوات الماضية حيث لعب لبريمن ثلاث فترات كما لعب لبايرن فترتين، ولا يستثنى من هذه الفترة الطويلة سوى موسم واحد فقط خاضه اللاعب مع تشيلسي الإنجليزي.

فيشر الى ماينز 

قال نادي ماينز إنه ضم الجناح الدنماركي فيكتور فيشر لاعب نادي ميدلسبره الإنجليزي، وارتبط معه بعقد لمدة أربعة أعوام.

وكان الدنماركي الدولي فيشر (23 عاما) انضم إلى ميدلسبره في بداية الموسم الماضي قادما من أياكس أمستردام الهولندي، وشارك معه في 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يهبط الفريق للدرجة الأدنى في نهاية الموسم.

وقال فيشر في بيان "مدير الرياضة روفن شرودر والمدرب ساندرو شفارتز أقنعاني بالانضمام إلى المسار الذي يسير فيه ماينز في الوقت الحالي".

وأضاف لاعب منتخب الدنمارك "أريد أن أكون جزءا من هذا الفريق وهذا النادي سريعا، وتقديم أفضل ما عندي وإظهار قدراتي ومهاراتي كلاعب مهاجم".

فرنسا:

ليكيب:

ليون يقدم صفقته الثانية

أعلن نادي أولمبيك ليون ، عن ثالث صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية، بالتعاقد مع الظهير الأيسر فرلاند ميندي، لاعب فريق لوهافر أحد أندية دوري الدرجة الثانية.

وقدم جان ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون، اللاعب الجديد في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حيث وقع فرلاند ميندي على عقد مدته 5 مواسم، وكلفت الصفقة خزينة ليون مبلغًا قيمته 5 مليون يورو، إضافة إلى مليون يورو حوافز إضافية بالعقد.

ولفت ميندي (22 عامًا) الأنظار مع فريق لوهافر الموسم الماضي، حيث كان من الركائز الأساسية طوال مشوار ناديه ويعد ميندي ثالث صفقات ليون هذا الصيف بعد ضم كل من برتراند تراوري مهاجم تشيلسي الإنجليزي، بعد انتهاء إعارته لأياكس أمستردام الهولندي، وكذلك الظهير الأيسر البرازيلي مارسال الوافد من نادي بنفيكا البرتغالي.

مارادونا الى روسيا 

غادر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، دبي الجمعة، متوجها إلى روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، بناء على دعوة شخصية رسمية من الأخير.

وأكد مارادونا أنه سيكون جاهزا للتحدث مع بوتين عما يمكن عمله في كأس العالم القادمة "روسيا 2018"، حيث أوضح مارادونا أنه سيكون جاهزا للعمل في المونديال المقبل، إذا طلب منه بوتين ذلك.

وقال مارادونا :"إن كأس العالم القادمة سوف تؤكد النهج الجديد للشفافية في عمل الاتحاد الدولي (فيفا)، في ظل مجلس الإدارة الجديد برئاسة السويسري جيان إنفانتينو".

وأضاف: "أشعر بسعادة كبيرة إزاء الاجتماع مع بوتين كونه شخصية سياسية لها وزنها العالمي، وأتمنى أن يخدم الاجتماع معه لعبة كرة القدم بشكل عام".

يذكر أن مارادونا يعمل حاليا سفيرا بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، وتربطه علاقة جيدة للغاية مع رئيس الاتحاد الدولي الحالي إنفانتينو، الذي منح الفرصة للأسطورة الأرجنتينية للتعاون والعمل في (فيفا) للاستفادة من خبراته، وسيرته العالمية، كما يتولى مارادونا حاليا تدريب نادي عجمان بدولة الإمارات العربية في دوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد.

موافقة يونانية على شروط الفيفا  

وافق الاتحاد اليوناني لكرة القدم على الإجراءات التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الذي هدد بتجميد النشاط الكروي في اليونان في حالة عدم تنفيذها

وصوتت الجمعية العمومية للاتحاد اليوناني للعبة بالموافقة بأغلبية واضحة بـ142 صوت مقابل 32، على اللوائح الجديدة التي أقرها الفيفا والتي تقضي بالدعوة لعقد انتخابات الاتحاد خلال شهر يوليو.

وكان الاتحاد الدولي قد قرر في 14 أكتوبر عام 2016 تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون الاتحاد، بعد أشهر من الصراع مع الحكومة اليونانية حول أحقية كل منهما في إدارة شؤون الكرة.

وكانت هذه اللجنة أيضا مسؤولة عن تغيير اللوائح من أجل تتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي والدعوة لعقد الانتخابات.

من جانبه، أكد نائب وزير الرياضة اليوناني، يورجوس فاسيلياديس، عقب الموافقة على لوائح الفيفا أن كرة القدم اليونانية تطوي صفحة من تاريخها.

وأضاف: "الحكومة سعيدة للغاية بعد الدعم الذي وجدته من الاتحادات الدولية والتعاون من جانب اتحادات كرة القدم الوطنية الذين انتبهوا لخطورة موقفهم أيضا".

انجلترا:

ميرور:

يجب سحب كأس العالم من قطر 

قال جريج دايك الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ، إن منح تنظيم كأس العالم 2022، لقطر كان خطأ فادحا، معاتبا الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وقال إن ثمة سؤالا يجب طرحه دائما وهو "لماذا أُسند تنظيم المونديال لقطر ؟".

وقال دايك في تصريح لشبكة سكاي سبورتس، إن تقرير غارسيا الذي كشف عنه الفيفا، مؤخرا، بشأن ظروف إسناد البطولة لقطر لم يحمل مفاجآت كثيرة، وشدد على أن السؤال الذي لم تتم الإجابة عنه أبدا هو "لماذا تم التصويت لقطر في تنظيم هذه البطولة؟".

وأضاف دايك أن قطر لا تمتلك المؤهلات المطلوبة لتنظيم البطولة ولا لديها تاريخ كبير في كرة القدم، كما أنه ليست هناك مدن عديدة يمكن أن تقام فيها المباريات، "علاوة على استحالة اللعب في أجواء تسجل حرارة شديدة

صفقة موراتا لمان يونايتد لم تمت 

قالت تقارير صحفية إنجليزية،  إن نادي مانشستر يونايتد لا زال يعمل على التعاقد مع اللاعب الدولي الإسباني، ألفارو موراتا، مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.

إن طائرة خاصة من العاصمة الإسبانية مدريد هبطت في إنجلترا، وسط تكهنات متزايدة بإغلاق صفقة موراتا.

لم يُعرف حتى الآن، إذا ما كان موراتا على متن الطائرة أم لا ؟ مع وجود توقعات بأنه وصل إلى مانشستر لإجراء الفحوصات الطبية.

وأوضحت أن الاتفاق بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد بات قريبًا من الإغلاق، خاصة أن زوجة اللاعب قامت بالإعجاب بحساب  نادي مانشستر يونايتد، عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وكانت تقارير قد قالت إن مانشستر يونايتد قد يضطر لدفع مبلغ يقرب من 70 مليون يورو، حيث أن ريال مدريد لا يريد الاستغناء  عن اللاعب بمبلغ أقل من ذلك.

الصن:

توتنهام يمهد لرحيل كايل والكر  

نادي توتنهام جدد عقده مدافعه الأيمن، الإنجليزي الدولي كيران تريبير (26 عام)، لمدة 5  سنوات، ليمتد عقده الجديد مع الفريق حتى عام 2022.

أن توتنهام حصّن نجمه الجديد تريبير، ومدد عقده لـ 5 سنوات قادمة، وذلك للسماح للاعب كايل والكر، للرحيل إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

وكان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب  توتنهام ، قدم قدم وعدًا للاعب تريبير بأن يكون الخيار الأول في توتنهام الموسم المقبل، في مركز الظهير الأيمن.

وكان كايل والكر، هو اللاعب الأساسي في صفوف توتنهام الموسم الماضي، وشارك تريبير في 12 مباراة في الدوري فقط، 6 منها كان أساسيًا.

وكانت تقارير إنجليزية قد أكدت أن نادي مانشستر سيتي يحاول بكل قوته الحصول على الظهير الأيمن الإنجليزي كايل والكر، من توتنهام هذا الصيف، وقد تصل الصفقة إلى 40 مليون جنيه إسترليني.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

لابادولا 

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، انتقال لاعب وسط الفريق ماكسيم جونالونز، إلى صفوف روما 

وأشار نادي ليون، في بيان رسمي، إلى أن جونالونز انتقل إلى صفوف الفريق الإيطالي بصفقة قيمتها 5 ملايين يورو.

أن جونالونز (28 عامًا) يعد من أبناء نادي أولمبيك ليون، حيث خاض 350 مباراة مع الفريق على مدار مشواره.

واضطر نادي أولمبيك ليون، إلى بيع ماكسيم جونالونز، في ظل إصرار اللاعب الفرنسي على الرحيل، ورفض كل محاولات إدارة ناديه لتجديد تعاقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل في صيف 2018.

يذكر أن لاعب الوسط لورينزو بليجيريني، انتقل رسميا، إلى روما الإيطالي، قادما من ساسولو.

وسيلتقي بليجيريني، مع مدربه دي فرانشيسكو، الذي منحه فرصة الظهور خلال الموسم الماضي عندما كان مدربا لساسولو.

الميلان يحاول مع أوباميانج

كشفت تقارير صحفية إيطالية  ، أن نادي إيه سي ميلان لم يفقد الأمل حتى الآن في التعاقد مع المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

ويأتي ذلك رغم أن العديد التقارير أشارت إلى أن اللاعب الجابوني قد وافق على الانتقال للدوري الصيني، تحديدًا لنادي تيانجين كواجيان، الذي يقال أنه قدم عرضًا لدورتموند بقيمة 80 مليون يورو، وراتب سنوي للاعب ربما يصل إلى 30 مليون يورو.

ميلان، لا زال يريد تعزيز خطه الهجومي على الرغم من التعاقد مع أندريه سيلفا من بورتو البرتغال، ويريد أيضا ضم الجابوني أوباميانج.

في حال فشل الفريق في التعاقد مع أوباميانج هذا الصيف، فإن  ميلان وضع عينه على الكرواتي نيكولا كالينيتش، مهاجم نادي فيورنتينا.

وكانت تقارير قد أكدت ، أن وكيل أعمال كالينيتش قد وصل بالفعل إلى مدينة ميلانو ، تمهيدًا لانضمامه  للروسونيري خلال الأيام القليلة المقبلة.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

جلسة حاسمة

يستعد جيانلوجي دوناروما، للجلوس مع إدارة الروسونييري، الإثنين المقبل رفقة وكيل أعماله مينو رايولا، للتحدث بشأن مستقبله في "سان سيرو".

إنّ مستقبل دوناروما، 18 عامًا، لم يُحسم بعد، وسيجلس رايولا مع الإدارة للتفاوض مجددًا بشأن تمديد عقد اللاعب، الذي ينتهي في 2018".

أنّ "مينو في انتظار مكالمة من نادي ميلان للسفر وبحث تجديد عقد دوناروما".

كان ماركو فاسوني، المدير العام لنادي ميلان، أعلن فشل عملية تمديد عقد دوناروما، بعد الاجتماع مع وكيل أعماله، بعد تقديمهم عرضًا بتجديد التعاقد لمدة 5 سنوات براتب سنوي قدره 4 ملايين يورو.

وينتظر نادي ريال مدريد، معرفة مصير دوناروما لمحاولة التوقيع معه الموسم المقبل بالمجان، خاصةً وأن الروسونييري لن يتخلى عنه بأقل من 30 إلى 40 مليون يورو خلال الصيف الجاري.

سكرينيار الى انتر   

خضع السلوفاكي ميلان سكرينيار، مدافع سامبدوريا ، للفحص الطبي في إنتر ميلان، تمهيدا للانضمام إلى النادي.

وأشارت تقارير صحفية على مدار الأسبوع، إلى أن سكرينيار في طريقه للانضمام إلى صفوف إنتر ميلان.

و وافق سامبدوريا على بيع سكرينيار لإنتر ميلان، مقابل 18 مليون يورو، بجانب الحصول على خدمات الثنائي جيانلوكا كابراري وجيانلوكا دي مارزيو.

وبعد اتمام الفحص الطبي، سيلتقي ممثلو إنتر ميلان مع وكلاء اللاعب، لوضع الرتوش الأخيرة على الصفقة.

وانضم سكرينيار إلى سامبدوريا في يناير 2016، قادما من زيلينا مقابل مليون يورو.


أخبار ذات صلة

0 تعليق