اخبار الرياضة يلا شوت سيناريوهات الزمالك في إفريقيا.. 4 حالات تذهب بالأبيض لربع نهائي الأبطال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم التعادل الذي تحقق انتهت به مباراة أهلي طرابلس الليبي واتحاد العاصمة الجزائري كان نتيجة جيدة بحسابات الزمالك ممثل في المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.

المباراة التي جمعت الجارين في الشمال الإفريقي انتهت بهدف لكل فريق في افتتاح الجولة الخامسة من دور المجموعات ليصبح رصيد أهلي طرابلس ثماني نقاط ومثلها لممثل الجزائر.

الزمالك يمتلك خمس نقاط من أربع مباريات مقابل ثلاث نقاط لكابس يونايتد صاحب المباريات الأربع أيضا ومؤخرة ترتيب المجموعة.

يلتقي الزمالك بكابس الأحد المقبل في الجولة الخامسة في زيمبابوي قبل أن يتحول لمواجهة أهلي طرابلس في الإسكندرية في ختام مباريات دور المجموعات، بينما يستضيف اتحاد العاصمة الفريق الزيمبابوي.

الفارس الأبيض لا يزال بإمكانه احتلال أيا من المركزين المؤهلين لربع نهائي المسابقة.

وإليكم سيناريوهات تأهل الزمالك

- الفوز بالمواجهتين المقبلتين يضمن للزمالك التأهل برصيد 11 نقطة وقد يمنحه الصدارة في حالة تعثر اتحاد العاصمة أمام كابس بالتعادل أو الهزيمة.

- التعادل مع كابس والفوز على أهلي طرابلس يمنح الزمالك التأهل برصيد تسع نقطاط وكذلك الصدارة إذا ما خسر اتحاد العاصمة من كابس.

- الفوز على كابس والتعادل مع أهلي طرابلس يجعل الفريق المصري والليبي متعادلين في النقاط (تسع نقاط) وكذلك المواجهات المباشرة وسيصبح فارق الأهداف هو الفيصل والذي يصب حاليا في صالح أهلي طرابلس ويستوجب على الزمالك في هذا السيناريو الفوز على كابس بفارق أكثر من هدف ليحتل المركز الثاني في حالة فوز اتحاد العاصمة على كابس أو في الصدارة إذا ما خسر الفريق الجزائري مباراته الأخيرة.

- الخسارة ضد كابس يونايتد ثم الفوز على أهلي طرابلس يمنح الزمالك التأهل في المركز الثاني بثماني نقاط في حالة تعادل الفريق الزيمبابوي أو خسارته ضد أمام اتحاد العاصمة.

- تعادل الأبيض في المواجهتين المقبلتين يعني خروجه رسميا من المسابقة حيث سيبتعد بفارق نقطة وحيدة عن مركزي التأهل برصيد سبع نقاط.

- وكذلك ينتهي مشوار الزمالك في البطولة إذا خسر مواجهة أهلي طرابلس بغض النظر عن نتيجة الأبيض أمام الفريق الزيمبابوي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق