نجوم فراعنة السلة يتحدثون عن مونديال الشباب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت ياسمين يحيى

أكد أحمد السلعاوى، لاعب الأهلي ومنتخب الأول، أن المنتخب المصرى يستطيع الوصول لمراحل متقدمة فى البطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن اللاعبين يتوجب عليهم أن يتغلبوا على رهبة المباراة الافتتاحية من أجل تقديم بطولة مميزة. جاء ذلك خلال تواجد المنتخب المصرى الأول فى صالة 1 باستاد القاهرة، لخوض أحد التدريبات الجماعية.

 

وقال أحمد السلعاوى، فى تصريحات صحفية: "شرف لهذا الجيل أن يلعب بطولة كأس العالم فى مصر، إنها المرة الأولى التى يتم تنظيم بطولة لكأس العالم فى مصر، من الطبيعى أن يشعر اللاعبين برهبة من ضخامة الحدث، ساهمت مباراة الأرجنتين الودية فى تخفيف الأجواء ولكن ستظل الرهبة موجودة".

 

وأضاف السلعاوى: "مجموعتنا صعبة كل الفرق المتواجدة قوية، مباراة بورتوريكو قد تكون المباراة الأسهل، من الجيد أن تكون فى البداية حتى يتلقى اللاعبين دفعة معنوية لاستكمال باقى مباريات البطولة".

 

وعن أورينجا، قال السلعاوى: "أورينجا مدرب غنى عن التعريف، لقد أضاف الكثير لكرة السلة فى مصر وطور من الأساليب الدفاعية، دائماً ما يكون قريب من اللاعبين وبالتأكيد قدم ما عليه بنسبة 100%، لديه برنامج يقيم هجمات المنافس وأداء اللاعبين وهو ما يساعده فى إعداد الخطة المناسبة".

 

واختتم السلعاوى حديثه قائلاً: "نحتاج تواجد الجمهور بكثافة، اللاعبين يحتاجون للدعم ومن أجل إنجاح البطولة أيضاً، حتى غير المهتمين بلعبة السلة فأجواء الافتتاح سيكون لها تأثير على تواجد الجمهور، سيكون بمثابة دفعة معنوية قوية للاعبين طوال البطولة".

 

ويُقام حفل افتتاح البطولة غداً فى السابعة والنصف مساءً، قبل أن يلعب المنتخب المصرى المباراة الأولى له فى البطولة أمام بورتوريكو.

 

أما أحمد الصباغ، لاعب نادى الزمالك ومنتخب مصر الأول، فأكد ثقته فى لاعبى فراعنة الشباب على تقديم بطولة قوية والوصول لمراحل متقدمة من البطولة

 

وقال أحمد الصباغ فى تصريحات صحفية: "إنها المرة الأولى التى أتواجد فيها فى الملعب، يبدو الاهتمام كبير من الجميع بإقامة بطولة قوية، هذا الجيل من اللاعبين لديه فرصة كبيرة لتقديم بطولة مشرفة أمام جماهيرهم، شاهدت أكثر من لاعب مع الأندية وجميعهم مبشرين للغاية ونواة لمنتخب مصر الأول".

 

وأضاف لاعب نادى الزمالك: "يجب أن يعرف اللاعبون أنهم يلعبون على أرضهم، فمهما كان المنافس لا بد أن يكون الهدف الأول هو الفوز، متفائل بالبداية فى مباراة بورتوريكو ثم بالفوز فى واحد من المباراتين التاليتين لكى نتجنب القرعة الصعبة فى الأدوار الإقصائية".

 

واختتم الصباغ حديثه قائلا: "قد يشعر اللاعبون ببعض الرهبة من التواجد الجماهيرى، ولكن مع عمليات الإحماء وبداية المباراة كل شيء سينتهى بالتدريج، يجب أن يعلموا ان الجماهير المتواجدة ستأتى من أجل تشجعيهم ليس إلا، أطالب كل الجماهير المصرية أيضاً بالتواجد، حتى غير المهتمين بكرة السلة، فمن سيأتى للملعب سيشجع مصر بغض النظر عن اللعبة".

 

ويتواجد المنتخب المصرى فى المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات ألمانيا وليتوانيا وبورتوريكو، الذى سيواجهه المنتخب المصرى غداً.

 

وبالنسبة لكريم الدهشان نجم الأهلى والمنتخب، أن مباراة بوتوريكو غداً فرصة للمنتخب المصرى من أجل انطلاقة قوية فى البطولة وستزيل الكثير من المخاوف لدى اللاعبين.

 

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 عاما فى مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولى بداية من الغد وحتى التاسع من يوليو المقبل.

 

وقال الدهشان فى تصريحات صحفية: "مباراة بورتوريكو فرصة جيدة للمنتخب المصرى، خصوصا أنه ليس بالمنتخب الصعب تخطيه، الخوف الأكبر من صغر سن اللاعبين وتأثرهم بالجمهور، مباراة افتتاح مع تواجد جماهيرى كبير قد يسبب ضغطاً للاعبين ولكن يجب على الجمهور تحفيز اللاعبين من أجل إنهاء الرهبة، الفوز على بورتوريكو سيكون مفتاحاً لتقديم بطولة كبيرة".

 

وأضاف لاعب النادى الأهلى: "أورينجا مدرب بفكر مختلف سواء فى التكتيك أو فى محاضرات الفيديو قبل المباريات، تقنية لم نعتاد عليها مع الأندية أو المنتخبات، يجعل كل لاعب يدخل المباراة وهو يعلم كل واجباته، وجود طارق خيرى أيضاً إضافة كبيرة للمنتخب".

 

واختتم الدهشان تصريحاته قائلاً: "سيكون للجمهور الدور الأكبر مع اللاعبين، أن يحولوا الرهبة لتحفيز من أجل إكسابهم الثقة، الجميع شاهد ما فعله جمهور الأهلى مع الفريق فى بطولة أفريقيا الأخيرة وهو ما كان له الدور الأكبر فى فوزنا باللقب".

ويلعب المنتخب المصرى مباراته الأولى فى البطولة غداً أمام بورتوريكو، عقب إقامة حفل الافتتاح مباشرةً.

 

أما مهند الصباغ لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر الأول، فظهر واثقاً فى منتخب الشباب قبيل انطلاق البطولة بساعات قوية.

وقال الصباغ فى تصريحات صحفية: "من المهم أن يبدأ المنتخب المصرى البطولة بتحقيق فوز على بوتوريكو، منتخب ليس من الصعب الفوز عليه، سيعطى اللاعبين دفعة قوية من أجل الاستمرار بقوة فى البطولة".

 

وأضاف لاعب النادى الأهلى "لابد من تحقيق فوز أو اثتنين فى الثلاث مباريات من أجل الابتعاد عن مواجهة المنتخب الفرنسى فى الدور التالى، وجود الجماهير سيكون عامل معنوى كبير".

 

واختتم اللاعب تصريحاته قائلاً: "يجب أن يتواجد الجمهور بكثافة فى كل مباريات المنتخب المصرى، وخصوصاً مباراة الغد التى ستكون بداية قوية من أجل تحقيق إنجاز فى البطولة".

سيبدأ المنتخب المصرى مبارياته أمام بورتوريكو غداً، قبل أن يواجه المنتخبين الألمانى والليتوانى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق