اخبار الرياضة السبت 24 6 2017 5 أسباب تجعل محمد صلاح يستحق 39 مليون جنيه استرليني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ترك إنجلترا قبل عامين ليستعيد بريقه في إيطاليا من خلال محطتي فيرونتينا وروما، فعاد إليها مجددا من بوابة ليفربول مقابل 39 مليون جنيه إسترليني، ليكون أغلى صفقة في تاريخ النادي.

النادي : ليفربول

محمد صلاح، الجناح المصري صاحب ال25 عاما تألق بشكل حاسم مع فريقه في الموسم الأخير بروما، مما جعله جزءا من خطط يورجن كلوب استعدادا للموسم القادم.

يستعرض لكم FilGoal.com تقرير نشره Daily Mail.. يطرح سؤالا إجابته خمس أسباب حول استحقاق محمد صلاح لقيمة الصفقة.

1- تألق لافت للنظر

في الموسم الماضي مع روما، ساهم مع محمد صلاح بأهداف مع فريقه (سجل 15 وصنع 11).. أكثر من الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفينتوس بطل المسابقة (سجل 11 وصنع 7).

وفي أخر موسمين تفوق على السلوفاكي ماريك هامسيك صانع ألعاب نابولي في صناعة الأهداف وكذلك في التسجيل بفارق 11 هدف.

2- يسجل داخل وخارج ملعبه

صلاح سجل 17 هدفا على ملعبه بروما، وهو ما يعادل عدد أهداف لاعب خط الوسط جورجينهو فينالدوم لاعب ليفربول على ملعب أنفليد منذ قدومه من موسمين.

ولكن اللاعب يظهر قوة كبيرة كذلك خارج ملعبه حيث أحرز 12 مرة وهو ما فشل فينالدوم بتحقيقه أي مرة، وهو ما يعطي قوة كبيرة للفريق بلاعب لا يخاف الظروف الصعبة خارج ملعبه.

3- قوة تهديفية مضمونة

في الموسم الماضي، لم يتخطى أي لاعب من ليفربول حاجز الـ 13 هدفا في الدوري، بعكس ما يقدمه صلاح صاحب القميص رقم 11 بتسجيله 14 هدفا الموسم قبل الماضي و 15 بالموسم الأخير.

أما عن شغله لمركز الجناح الأيمن، فيمتلك معدل ناجح للتصويب نحو المرمى بنسبة 23.4 % متفوقا على فيليب كوتينهو 18.8% وربرتو فيرمينهو 15.9 %.

4- ضربة حظ

في أخر موسمين مع روما، نجح محمد صلاح بالتسجيل في 23 مناسبة مختلفة بالدوري، خسر منها مواجهة ونجحت روما في حسم النقاط الكاملة لعشرين آخرين من بينهم تسع مواجهات افتتح بهما الجناح المصري التسجيل.

نظريا، بدون أهداف صلاح.. فلن يستطيع روما حجز أيا من المراكز المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا، حيث سيفقد الفريق ست نقاط كاملة تبعده عن المركز الثاني.

5- دوما ينتقم

بعد أن رفض تمديد تعاقده مع فيورنتينا الإيطالي بعقد يشمل 18 شهرا للإعارة، عاد صلاح مع روما وسجل في فريقه السابق في مواجهة انتهت بفوز روما بهدفين لهدف على ملعب ارتيميو فرانتشي.

وفي العودة واصل انتقامه وسجل في رباعية روما على الفيولا بالأوليمبيكو، وهذا يجعل مباراته المحتملة مع ليفربول أمام تشيلسي دوما محل ترقب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق