اخبار النادى الاهلى المستكاوى يضع 4خطوات ليعبر الاهلى المازق الافريقى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

872

شارك

ما زال سقوط الأهلي في المغرب وخسارته بثنائية نظيفة من الوداد في الجولة الرابعة لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا يُلقي بظلاله على سطح الأحداث الكروية المصرية بصفة عامة وبين جدران القلعة الحمراء على وجه الخصوص.

ويطرح “اليوم السابع” الحلول الأربعة المقترحة للهروب من توابع السقوط في المغرب وتصحيح المسار قبل الارتباطات المقبلة وأهمها مباراتي زاناكو الزامب بملعب الأخير والقطن بالقاهرة خاصة في بطولة أفريقيا حتى يتأهل المارد الأحمر لدور الثمانية:

1_علاج العقم التهديفي
يحتاج الأهلي إلى علاج أزمة عدم التسجيل في كثير من المباريات، فقد تكررت هذه الأزمة كثيرًا في بطولة أفريقيا هذا الموسم، منذ بداية بيدفيست الجنوب أفريقي بدور الـ32 للبطولة ففي لقاء الذهاب بالقاهرة فاز الأحمر بهدف “يتيم” سجله أحمد حجازي وفي حالة دوري المجموعات تعادل سلبيًا مع زاناكو الزامبي ببرج العرب قبل أن يفوز على القطن والوداد ببرج العرب بنتيجة واحدة “ثنائية نظيفة” ورغم الفوز فيها إلا أن الفريق أهدر فرصاً كثيرة في المباراتين عن طريق عمرو جمال وأجايي وعبد الله السعيد وكريم نيدفيد.

2_إنهاء أزمة الإجهاد
كشفت مباراة الوداد الأخيرة بالمغرب عن أزمة كُبرى يُعاني منها الأهلي بسبب الإجهاد وهو ما ظهر على أداء أكثر من لاعب بالفريق أمثال عبد الله السعيد وأحمد حجازي وحسام عاشور وعلى معلول.

ويتطلع حسام البدري المدير الفني للأهلي لعلاج أزمة الإجهاد قبل المباريات المقبلة حتى يستعيد الفريق جهود وحيوية هؤلاء اللاعبين.

3_الأخطاء الدفاعية
في مباراة الوداد بالمغرب أثبت هدفي بطل المغرب أن الأهلي يُعاني كثيرًا من أخطاء دفاعية ساذجة عليه إيجاد حلول لها خاصة أنها أخطاء تكاد تكون مُتكررة وقع فيها سعد سمير وأحمد حجازي ولابد من إنهائها سريعًا قبل مباراتي زاناكو بزامبيا والقطن بالقاهرة واللتين ستكون حاسمتين في مشوار الفريق بالبطولة.

4_إبعاد توتر البدري
يحتاج حسام البدري المدير الفني للأهلي لأن يبتعد عن حالة التوتر التى يفرضها دائمًا على اللاعبين خلال المباريات والتى يكون لها دور في اهتزاز مستواهم.

لابد أن يكون البدري هادئًا وواثقًا من نفسه ومن لاعبيه بشكل أفضل ما يظهر عليه خاصة أنه دفع ثمن هذا التوتر كثيرًا خلال هذه الفترة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق