جديد - تعرف على تعليق مدير صندوق النقد الدولي على قرار تعويم الجنيه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جديد -

مدير صندوق النقد الدولي ، هذا حيث أكدت مديرة صندوق النقد الدولي  ( كريستين لاجارد )  ، على أن القرار  الذي أتخذه البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي الموافق الثالث من شهر نوفمبر 2016 بشأن تحرير سعر صرف الجنيه المصري .

مدير صندوق النقد الدولي

حيث قالت على ذلك القرار أنها خطوة محل ترحيب ، كذلك فقد أكدت على جدية الحكومة المصرية لمحاولة التصدي للمشاكل الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد المصري منذ فترة ليست بقليلة .

مدير صندوق النقد الدولي ،  و لقد أكدت ايضاً  أن هذه الخطوة توضح نضج الحكومة المصرية في التعامل مع  المشاكل الاقتصادية ، و الذي سوف ينتج عنه تعافي الاقتصاد المصري و كذلك تعافي العملة المحلية الجنيه المصري.

مدير صندوق النقد الدولي ، و من جهة أخرى ، فلقد رفضت مدير صندوق النقد الدولي ، ( كريستين لاجارد )  التعليق  تماماً على ما إذا كانت هذه الخطوة من الحكومة المصرية كافية للحصول على  الإثنى عشر مليار دولار  أمريكي قيمة القرض الذي تنتظره الخكومة المصرية  من صندوق النقد الدولي.

و عما إذا كانت جمهورية مصر  العربية في حاجة إلى مجموعة من القرارات الأخرى ، مثال قرار رفع الدعم عن جميع المحروقات ، و كذلك الحاجة إلى دعم ثنائي بقيمة ستة مليارات دولار أمريكي ، و ذلك لإجراء عملية استكمال لشروط الحصول على  قرض الصندوق النقدي .

أخبار ذات صلة

0 تعليق