الارشيف / أخبار الرياضة يلا شوت بث مباشر يلا كورة لايف

جديد - 25% ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالأسواق بعد زيادة التعريفة الجمركية

جديد -

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالأسواق بعد زيادة التعريفة الجمركية والتي تسببت في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق المصرية وذلك على السلع المستوردة من الخارج والتي قضت الحكومة المصرية بارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية المستوردة بواقع 25%.

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

قامت الغرفة التجارية بشن قرار جديد يقضي بسريان التعريفة لجمركية الجديدة على، كافة السلع المستوردة مما تسبب في رفع أسعار السلع الكهربائية والسلع المنزلية بواقع زيادة 25% وتعتبر السلع المنزلية كان لها النصيب الأكبر من موجة الارتفاع.

الجدير بالذكر أن القرار الجديد تسبب في حالة من الركود التام في أسواق السلع الكهربائية، والسلع المنزلية وصرح أحد التجار أن الأسعار في الأسواق المصرية أصبحت تشكل عبء كبير على كاهل المواطن المصري بالإضافة إلى أنها أصبحت عبء زائد على كافة المقبلين على الزواج.

فقد ارتفاع أسعار الثلاجات والبوتاجازات بكافة أنواعها هذا بالإضافة إلى أسعار الأدوات المنزلية، منها المراوح والريسيفر حتى الأدوات المنزلية التي تستخدمها المرأة بشكل مستمر أصابها الارتفاع.

وقد صرحت الغرفة التجارية أن القرار الجديد سوف يتم العمل به منذ غداً الأحد 6-11-2016، في جميع محال الأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية بعد أن تم إرسال المنشور بالأسعار الجديدة والتي تتراوح من 15 وحتى 25% من الأسعار الحالية.

وفي تصريحات لرجل الأعمال “محمد جنيدي” رئيس شركة جي إم سي أن القرار الجديد، الذي اتخذته الحكومة بشأن تحرير سعر الصرف أدى ذلك إلى رفع كافة أسعار المواد البترولية وأسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالتالي هذا سوف يؤدي إلى زيادة الأعباء على المصانع وإليكم أسعار الأجهزة الكهربائية.

في ضوء ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بعد قرار التعريفة الجمركية فقد زادت أسعار المراوح بواقع 40 جنيه، بينما زادت أسعر الميكرويف من 20 حتى 25 جنيه.

أما عن أسعار الثلاجات الكريازي فقد زاد سعرها إلى 2900 جنيه بينما ارتفع سعر الثلاجة توشيبا إلى 3000 جنيه، أما عن الثلاجة ايد يال 10 قدم فقد وصل سعرها إلى 1400 جنيه.

فيما زاد سعر الغسالة العادية فريش إلى 700 جنيه بينما وصل سعر الغسالة من ماركة العبد إلى 2650 جنيه، أما عن أسعار البوتاجازات فقد تراوح سعر البوتاجاز يونيون اير من مبلغ 1400 حتى 1600 جنيه أما عن سعر البوتاجاز يونيفرسال 5 شعلة فقد ارتفع بعد الزيادة إلى 1750 جنيه.

قد تقرأ أيضا