الارشيف / أخبار الرياضة

اخبار الرياضة - هوفنهايم يثبت جدارته ويفرض التعادل على بايرن

اخبار الرياضة -

خيم التعادل على قمة المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم بين بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه هوفنهايم الثالث 1-1 السبت، فيما خطف المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوبمايمغ رباعية نادرة خارج ملعبه منحت دورتموند الفوز على هامبورغ 5-2.

وكانت مواجهة "اليانز ارينا" بين فريقين لم يتعرضا لأي خسارة، فقد فاز بايرن 7 مرات وتعادل مرتين، فيما واصل هوفنهايم انتفاضته وحقق فوزه الخامس على التوالي بعد 4 تعادلات متتالية في بداية الموسم.

ورفع بايرن رصيده الى 24 نقطة، مقابل 20 لفريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان (29 عاما)، فيما يلعب لايبزيغ الثاني بفارق ثلاث نقاط مع ماينتس الأحد.

وخاض بايرن مواجهته بعد ضمان التأهل الى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، اثر فوزه الصعب على ارض ايندهوفن الهولندي 2-1 بهدفين من هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولم يخسر بايرن امام هوفنهايم في 17 مباراة في الدوري، لكن هذه اول مرة يعجز فيها عن تسجيل هدفين او أكثر في ملعبه.

على ملعب "إليانز أرينا" وأمام 75 ألف متفرج، افتتح هوفنهايم التسجيل بتسديدة يسارة صاروخية رائعة للتركي كريم ديمربي في المقص الأيمن لمرمى الحارس الدولي مانويل نوير (16).

وبعد تمريرة ومجهود من الجناح الهولندي المخضرم أرين روبن إلى البرازيلي دوغلاس كوستا، لعبها الأخير عرضية حاول السويسري ستيفن تسوبر تشتيتها قبل أن تصل إلى ليفاندوفسكي، لكنه سددها عن طريق الخطأ في مرمى حارسه في الدقيقة 34.

وبحث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن التقدم لأول مرة في اللقاء، وكانت الدقائق العشر الأخيرة مثيرة، بيد أن المدافع ماتس هوملس سدد بيمناه في القائم الأيمن بعد تمريرة من داخل المنطقة للبديل توماس مولر (86)، ثم أهدر مولر المنحوس هذا الموسم في القائم الايسر (90+2).

                 

رد مدو من أوباميانغ

وحقق بوروسيا دورتوند فوزه الأول في خمس مباريات على حساب مضيفه الجريح هامبورغ 5-2، في مباراة شهدت تسجيل الغابوني بيار أيميريك. وارتقى دورتموند مؤقتاً إلى المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن بايرن.

وبعد استبعاده عن مباراة فريقه الأخيرة في دوري أبطال اوروبا "لأسباب داخلية" ارجعتها الصحف إلى سفره لإيطاليا مع أصدقائه من دون موافقة النادي، رد أوباميانغ بطريقة نارية في مرمى هامبورغ.

وقال أوباميانغ مبتسماً بعد المباراة: "ارتكبت غلطة، وتعين علي الاعتذار".

ورفع اوبايميانغ رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع الفرنسي أنتوني موديست لاعب كولن.

على ملعب "فولكسبارك شتاديون" وأمام 57 ألف متفرج، سجل أوباميانغ أهدافه بعد تسديدة مرتدة من الحارس رينيه أدلر تهيأت له سهلة (4)، ثم تمريرة مقشرة من التركي الشاب إيمري مور سددها في المرمى الخالي (23)، قبل أن ينهي الشوط الأول بثلاثية إثر تمريرة من المدافع الإسباني مارك بارترا (27).

وحقق الغابوني الرباعية من تسديدة يمينية بعيدة (48)، قبل أن يسجل البديل الفرنسي الشاب عثمان دمبيلي الخامس (76).

وكان دورتموند ضمن تأهله الى دور الـ16 من دوري أبطال اوروبا بعد فوزه على سبورتينغ البرتغالي بهدف الكولومبي ادريان راموس، فابتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

وهذا أول فوز لدورتموند في هامبورغ منذ كانون الثاني/يناير 2012.

من جهته، سجل لهامبورغ صاحب نقطتين فقط نيكولاي مولر (55 و81)، وقد سجل متذيل الترتيب هدفه الاول بعد صيام دام 717 دقيقة منذ 10 ايلول/سبتمبر الماضي.

فوز صعب لليفركوزن

وحقق باير ليفركوزن فوزه الثاني على التوالي على ضيفه دارمشتات الخامس عشر 3-2 وارتقى مؤقتاً إلى المركز السابع.

على ملعب "باي أرينا" وأمام 28941 متفرجا، سجل التركي هاكان جالها أوغلو (32) ويوليان براندت (56) والتشيلي تشارلز ارانغويز (69) أهداف ليفركوزن، وللخاسر الكرواتي انطونيو كولاك (47) والبوسني ماريو فرانسيتش (85).

وخاض باير ليفركوزن المواجهة منتشياً من فوزه الهام على أرض توتنهام الإنكليزي 1-صفر في دوري الأبطال وانتزاعه منه المركز الثاني في مجموعته وراء موناكو الفرنسي.

فولفسبورغ يتذوق طعم الفوز

وحقق فولفسبورغ أول فوز له في تسع مباريات على مضيفه فرايبورغ 3-صفر على ملعب شتفارتسفالد شتاديون" وأمام 23500 متفرج.

وسجل ماريو غوميز (41 و53) والسويسري ريكاردو رودريغيز (86) أهداف الفائز. وطرد لاعب فرايبورغ كريستيان غونتر (85).

وحقق أوغسبورغ فوزه الأول في خمس مباريات على مضيفه اينغولشتات 2-صفر على ملعب "سبورت بارك" وامام 15200 متفرج.

وسجل الباراغوياني راوول بوباديا (85) والتركي خليل التينتوب (90) هدفي الفائز. وطرد توبياس ليفلز لاعب اينغولشتات (89).

وكان هرتا برلين المركز افتتح المرحلة الجمعة بفوزه الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-صفر، بثلاثية العاجي سالومون كالو.

 

 


السابق الدوري الألماني: هامبورغ 2 برو

اقرأ

التالي

قد تقرأ أيضا