الارشيف / أخبار الرياضة

اخبار الرياضة - كأس الجمهورية: غالي معسكر 1 - 2 مولودية سعيدة (ملخص اللقاء)

اخبار الرياضة -

البطاقة الفنية:

ملعب 24 فبراير 1956، أرضية جيدة، جمهور قليل، جو معتدل، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: باسيري، بن علي ودراوي.

معسكرهارون، جاهل، مادور، قادة بن ياسين، بلهادي، عميروش، الهندي، بن عروسي (جياد د60)، عابد، بن مغيث (عزوز د82)، هاشم (سواكير د65).

المدرب: مختار عساس.

سعيدةبوهدة، بلعيادة (زحزوح د46)، سوار (بن حوى د81)، بختاوي، شخينة، سعد، غاريش، حتحات، زواري، قنينة، حميدي.

المدرب: رحموني.

الأهداف: بن مغيث (د11) لمعسكر.

قنينة (د41) ، سعد (د90+3) لسعيدة.

الإنذارات: مادور (د37) من معسكر.

زحزوح (د80) من سعيدة.

 

ملخص الشوط الأول:

بعد دقيقتين فقط عن إعلان الحكم باصيري بداية المباراة، شن الغالي أولى الهجمات عن طريق الجناح عابد عباس الذي إسترجع كرة من منتصف الملعب وتقدم ناحية مرمى مولودية سعيدة، إذ نجح في مراوغة ثلاثة لاعبين ليخرج وجها لوجه مع الحارس بوهدة، يسدد كرة قوية زاحفة مرت جانبية ببضع سنتمترات عن إطار المرمى. ضغط الغالي مع بداية المباراة تواصل، إذ في (د10) الجناح الآخر للغالي بن مغيث يسدد كرة قوية يصدها مدافع مولودية سعيدة بختاوي، قبل أن تعود الكرة من جديد ناحية عابد عباسي والذي سدد بدوره كرة قوية إصطدمت بيد أحد مدافعي مولودية سعيدة، الحكم أمر بمواصلة اللعب قبل أن يتدخل المساعد ويعلن عن ركلة جزاء تولى تنفيذها بن مغيث مسجلا الهدف الأول للغالي في المباراة و محققا لفريقه بداية جيدة في اللقاء إنتظرت المولودية السعيدية حتى (د15) لتبادر إلى تهديد مرمى الحارس هارون عن طريق تسديدة قوية من زواري تصدى لها حارس الغالي وأخرج الكرة إلى الركنية، أربع دقائق بعد ذلك و بالضبط في (د19) بن عروسي من جانب الغالي يرد على زواري بنفس الكيفية ومن خارج منطقة العمليات، لكن تسديدته مرت فوق إطار مرمى حارس مولودية سعيدة ببضع سنتمترات. عادت المولودية لصناعة الفرص من أجل تعديل النتيجة، إذ إنفرد في (د30) المهاجم المخضرم لمولودية سعيدة حميدي الشيخ بالحارس هارون، بعدما تلقى كرة ذكية جدا من زميله زواري و الذي نجح في تمريرها من بين مدافعي الغالي جاهل ومادور لكن المهاجم لم يحسن إستغلال الموقف كما ينبغي، بعدما تدخل الحارس هارون بسرعة و أنقذ مرماه محافظا على نظافة شباكه. شهدت (د40) هجمة معاكسة سريعة من جانب مولودية سعيدة قادها سعد والذي مرر كرة ميليمترية ناحية حميدي الذي سدد بقوة كرت إصطدمت بأحد مدافعي الغالي، قبل أن يبعدها المدافع مادور من على الخط، في لقطة أثارت حفيظة لاعبي وطاقم مولودية السعيدة الذين طالبوا بإحتساب الهدف. 

ملخص الشوط الثاني:

بينما كانت المرحلة الأولى تلفظ أنفاسها، إستغل لاعب مولودية سعيدة قنينة في (د41) تراخيا في دفاع الغالي والذي تأخر في إبعاد الكرة، ليعادل النتيجة عبر قذفة مركزة سكنت شباك الحارس هارون، هدف إنتهى عليه الشوط الأول والذي إتسم بندية كبيرة بين الفريقين وفرص خطيرة من كلا الجانبين. عكس المرحلة الأولى، شهدت المرحلة الثانية بداية محتشمة من الفريقين مع تمركز اللعب في منتصف الميدان لمدة طويلة حتى (د62)، أين توغل جناح المولودية سعد من الجهة اليمنى للحارس هارون ليدخل منطقة العمليات ويسدد كرة قوية ردها القائم الأيمن لمرمى غالي معسكر في لقطة حبست أنفاس "المعسكرية" الحاضرين بملعب 24 فبراير. واصل مهاجم مولودية سعيدة حميدي بحثه عن إضافة الهدف الثاني، إذ في (د66) يتلقى كرة جميلة من سعد لكنه يضيع بغرابة، بعدما كان وجها لوجه ففضل لعب الكرة بالعقب، لكن تدخل المدافع مادور كان حاسما، أربع دقائق بعد ذلك وبالضبط في (د70) نفس الثنائي يعود لتهديد مرمى الغالي، بعدما مرر سعد كرة أخرى لحميدي داخل منطقة العمليات والذي سدد مباشرة فوق إطار مرمى الحارس هارون. شهدت الدقائق الأخيرة ضغطا رهيبا من جانب مولودية سعيدة على مرمى غالي معسكر، إذ أثمر ذلك هدفا عن طريق سعد في (د90+3) بعد أخذ ورد داخل منطقة العمليات وعدة تدخلات من الحارس هارون، قبل أن تصل الكرة لسعد الذي وضع الكرة في مرمى الغالي محررا فريقه والأنصار المتنقلين وهو الهدف الذي إنتهت عليه المباراة.  

كلمات دلالية : كأس الجمهورية، غالي معسكر، مولودية سعيدة

قد تقرأ أيضا