اخبار الرياضة اليوم السبت صباحك أوروبي.. إنتر يريد قائد البارسا.. سانشيز ينفي تقارير بايرن.. وأوباميانج بعد صلاح  كتب: أسامة صادق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                       

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تأكيد 

أكد المحامي جوليو سين، أحد مديري مكتب محاماة سين فيريرو الذي قدم الاستشارة لكريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في التحقيق الضريبي مؤخرا،  أن اللاعب قام بـ"عمل جيد" لذا سيدافع عن حقوقه في المحاكم.

واستدعي كريستيانو رونالدو للإدلاء بشهادته الثلاثاء الماضي وتم تحديد موعد جلسة نظر قضيته في 31 يوليو المقبل، على خلفية تهربه من سداد 14.7 مليون يورو ضرائب خلال الفترة بين عامي 2011 و2014.

وأوضح سين: "وزارة المالية لديها معايير مختلفة عن تلك التي لدى اللاعب، وسيدافع رونالدو عن نفسه أمام المحاكم مع محامي مكتب بيكر ماكينزي. يعتبر أنه قام بعمل جيد ويجب الانتظار حتى انتهاء الوضع".

وأضاف مدير مكتب سين فيريرو للاستشارات القانونية للرياضيين أنه يتفهم استياء اللاعب البرتغالي، مطالبا بالانتظار حتى انتهاء العملية القضائية لتقييم الحكم.

وقال المحامي إن كل قضية مختلفة ودعا لعدم التعميم، مشيرا إلى أنه ليس ملما بقضايا لاعبين آخرين مثل أنخل دي ماريا (الذي توصل لاتفاق مالي مع النيابة العامة بسداد مليوني يورو عوضا عن دخول السجن بتهمة الاحتيال) أو ليونيل ميسي (المدان بالسجن ثم جرى استبدال العقوبة بغرامة قدرها 510 ألف يورو). .

مفاوضات

الأسبوع المقبل سيشهد مفاوضات بين الريال ومانشستر يونايتد ، للوصول لحل في صفقة ألفارو موراتا.

اللاعب الإسباني الدولي أبلغ إدارة ريال مدريد برغبته في الرحيل عن الفريق هذا الصيف، وحاول زيدان إقناع اللاعب بالبقاء في الفريق موضحًا له أهميته، إلا أن المهاجم رفض ويريد المغادرة.

الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعًا بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد من أجل الوصول لنقطة اتفاق لانتقال موراتا إلى الدوري الإنجليزي.

وعلى الرغم من الظهور المفاجئ لأخبار كريستيانو رونالدو، ورغبته في الرحيل عن الفريق، إلا أن قرار الإسباني الدولي لم يتأثر  بإمكانية رحيل زميله في الفريق.

ويعلم ريال مدريد الإسباني أن اللاعب ألفارو موراتا، هو الهدف الأول للبرتغالي جوزيه مورينيو هذا الصيف، وبالتالي فإن الريال  لا ينوي أن يقبل أي عرض بأقل من 80 مليون يورو للتخلي عن لاعبه.

اس المدريدية:

فشل 

قالت تقارير صحفية برتغالية، إن صفقة انتقال  فابيو كوينتراو، لاعب ريال مدريد، إلى سبورتينج لشبونة، قد تعثرت بسبب بعض المشاكل المالية بين الناديين.

وقالت صحيفة "أبولا" البرتغالية، إن الصفقة متعثرة حتى الآن بسبب عدم اتفاق الناديين على الراوتب التي سيدفعها كل فريق  للاعب البرتغالي، إذ أن سبورتينج لشبونة غير مستعد لدفع راتب اللاعب كاملًا، والذي يبلغ حاليًا 3.5 مليون يورو.

نادي سبورتينج لشبونة لا يريد أن يدفع أكثر من مليون يورو للاعب البرتغالي صاحب 29 عامًا، إذ كانت بعض التقارير تشير إلى أن ريال مدريد سيدفع جزء من راتبه لتسهيل انتقاله.

يذكر أن تقاريرًا صحفية برتغالية قد أكدت اجتياز اللاعب للفحص الطبي في سبورتينج لشبونة، خلال الأيام القليلة الماضية، تمهيدًا لانتقاله بشكل رسمي للفريق البرتغالي.

وكان خورخي خيسوس، مدرب  سبورتينج لشبونة، قد صرح عن اللاعب، وقال :"إنه متحمس للعودة إلى بلاده، لديه حافز قوي من أجل اللعب لنا، أرى بصيصًا من الأمل في عينيه".

مبابي 

لم يتوقف الصراع على الفرنسي الشاب كليان مبابي نجم نادي موناكو، بين الأندية الأوروبية فقط، فقد بدأت الشركات التجارية في عرض أنفسها على اللاعب لرعايته.

 شركة "أديداس" للمنتجات الرياضية بدأت المفاوضات مع اللاعب الفرنسي  لرعايته مقابل حصوله على 5 مليون يورو سنويًا.

ويملك الفرنسي الموهوب كليان مبابي عقدًا مع شركة نايكي الرياضية في الوقت الراهن، لكن عقده ينتهي في ديسمبر ، ومن المتوقع أن تتولى أديداس رعاية النجم الشاب منذ يناير المقبل.

إن انتقال مبابي من نايكي إلى أديداس سيسهل من انتقاله لريال مدريد الإسباني، حيث ترعي شركة أديداس ريال مدريد منذ عام 1998.

وهذا ما حدث بالفعل في الصيف الماضي عندما قرر اللاعب الفرنسي بول بوجبا تغيير شركة نايكي والانتقال إلى أحضان أديداس بعد انضمامه لمانشستر يونايتد الإنجليزي، لكن عقد بوجبا مع أديداس يحصل فيه على 4 مليون يورو سنويًا بينما سيحصل مبابي على 5 مليون.

سبورت الكاتالونية:

جاجيولي 

يحتفل  ليونيل ميسي، هذا السبت بيوم ميلاه الـ 30، وقد سلطت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية الضوء على حياة اللاعب الأرجنتيني.

واستضافت الصحيفة البرازيلية وكيل أعمال ميسي السابق، وهو هوراسيو جاجيولي، حيث قال :"لقد ذهبت للعيش في برشلونة بسبب ظروف الحياة، وأخذته لإجراء بعض التجارت والاختبارات في برشلونة، لكنني في السابق كنت أعيش في مدريد".

وأضاف: "لو كنت لازلت أعيش في مدريد في ذلك الوقت لأخذته لإجراء الاختبارات في ريال مدريد، ولكن ميسي اليوم لاعبًا في صفوف برشلونه ، عائلته أرادت الذهاب لإسبانيا، وأنا قدمت لهم الدعم الكامل".

وأكد جاجيولي أنه لولا عيشه في برشلونة، وعدم استمراره في العاصمة مدريد، لكان أخذ ميسي لإجراء التجارب في ريال مدريد، لأنه عند وصوله لإسبانيا لم يكن يملك اتفاقًا مع أي نادي.

ويأسف جاجيولي من تنكر برشلونة بفضله عليهم للتوقيع مع أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقال :"لم يشكروني بشكل جيد على جلب ليونيل ميسي لهم".

لا عرض  

نفى واجنر ريبيرو، وكيل أعمال الدولي البرازيلي لوكاس ليما، وجود عرض "رسمي" من برشلونة لضم لاعب الوسط، مشيرًا إلى أن الوجهة القادمة للاعب سانتوس، قد تكون الدوري الإيطالي.

وقال ريبيرو للصحافة الإسبانية: "لم يصل أي شيء رسمي من برشلونة. فقط أقرأ وأسمع مثل تلك الأنباء".

وأشار إلى "عقد لوكاس ليما مستمر مع سانتوس حتى نهاية العام الجاري، والنادي البرازيلي يرغب في استمراره بصفوفه".

وأوضح: "سانتوس قدم عرضًا رائعًا لتجديد عقده، لكني سأسافر الأسبوع المقبل للخارج، وسأدرس الأمر مع أحد الأندية  الإيطالية، بينما تواصل أندية أخرى الرغبة في الجلوس معنا".

وأشار إلى أن النادي الإيطالي (لم يحدده) يرغب في ضم اللاعب هذا الصيف، لكنه أوضح أن ليما، 26 عامًا، "لن يكون متاحًا قبل يناير".

من جانبه قال نيمار دوس سانتوس، والد نجم برشلونة، إنه سيجتمع مع ليما هذا الأسبوع بشأن عرض سانتوس.

وأكد دوس سانتوس، بأن ريبيرو ليس لديه عرض من برشلونة، في الوقت الذي أبدى فيه نيمار رغبته بأن يكون ليما زميله في الموسم القادم بالنادي الكتالوني.

وقال نيمار: "لوكاس ليما صديق كبير لي ولاعب كبير، سنستقبله بأذرع مفتوحة".

وتشير تقارير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أن لوكاس ليما ودَّع بالفعل جماهير سانتوس، وأكد احترافه في أوروبا، دون أن يذكر اسم النادي.

نيمار يتحدث عن فيراتي 

ظهر نيمار،  في حفل خيري بمدينة ساو باولو، حيث يقضي هناك المرحلة الأخيرة من عطلته الصيفية، قبل العودة للفريق الكتالوني، لبدء التحضيرات للموسم الجديد.

وسُئل نيمار، عن الأخبار التي تربط برشلونة بالتعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي، 

إجابة نيمار، حيث قال "سيكون موضع ترحيب كبير في غرف الملابس، إذا تم الأمر فإنه سيعطي الكثير من الفرح لبرشلونة".

كما أكد نيمار أنه حريص على بدء العمل مع فالفيردي، المدرب الجديد للفريق، موضحا "أنا متحمس لبدء العمل معه، وأمل أن نحصل على الكثير من السعادة في برشلونة".

وارتبط اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي، بالرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان، والانتقال إلى قلعة الكامب نو هذا الصيف، مع  وجود تقارير تفيد بأن برشلونة على استعداد لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو لضم اللاعب.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

موافقة 

ذكرت مصادر قضائية لوسائل إعلام إسبانية ، أن الادعاء العام في إسبانيا مستعد لاستبدال عقوبة حبس ليونيل ميسي، لمدة 21 شهرا بتهمة التهرب الضريبي، بدفع غرامة مالية قيمتها 252 ألف يورو 

وكانت المحكمة العليا في إسبانيا قد أيدت عقوبة حبس ميسي 21 شهرا، وقلصت عقوبة حبس والده خورخي هوراسيو إلى 15 شهرا، وذلك في قضية إدانتهما بثلاثة اتهامات تهرب ضريبي.

وطبقا للقانون الإسباني، لا تطبق عقوبات الحبس التي تقل مدتها عن عامين، عند الإدانة للمرة الأولى بجرائم لا تتسم بطابع  العنف.

ومع ذلك، طالب محامو ميسي بأن تحل الغرامة المالية مكان عقوبة الحبس موقوفة التنفيذ.

وتردد على نطاق واسع في إسبانيا ، أن الادعاء العام رفع خطابا إلى محكمة برشلونة ذكر فيه أنه لا يعارض استبدال عقوبتي الحبس بدفع غرامات مالية ، تعادل 400 يورو عن كل يوم من فترة عقوبة الحبس موقوفة التنفيذ.

وسيقوم القاضي المسؤول عن القضية باتخاذ القرار النهائي، ولكنه عادة ما يتبع توجيهات النيابة العامة.

وأدين ميسي ووالده بالاحتيال على الحكومة الإسبانية بمبلغ  4.1 مليون يورو خلال الفترة من 2007 و2009 ، باستخدام ملاذات ضريبية في أوروجواي وبليز.

وقام الثنائي بدفع مبلغ طوعي بقيمة 5 ملايين يورو في أغسطس 2013 للتغطية على مزاعم الضرائب غير المدفوعة بالإضافة إلى الفائدة .

وكان لاعب وسط برشلونة قد تم تغريمه 2 مليون يورو، بينما دفع والده 1.5 مليون كغرامة.

في نفس الوقت، اتهم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بالاحتيال على مكتب الضرائب في إسبانيا بمبلغ14.7 مليون يورو خلال الفترة من 2011 حتى 2014، وسيمثل أمام المحكمة يوم 31 يوليو.

واتهم أيضا جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بالاحتيال في إسبانيا بمبلغ 3.3 مليون يورو خلال الفترة من 2011 حتى 2012، عندما كان مدربا في ريال مدريد ، ونفى رونالدو ومورينيو كافة هذه المزاعم.

مفاجأة 

هناك  مفاجأة في صفقة اللاعب البرازيلي الشاب فينيسوس جونيور، لاعب نادي فلامنجو البرازيلي، والذي انضم لريال مدريد مؤخرًا.

إن والدي اللاعب تواجدا قبل عدة أشهر في مدرسة (لا ماسيا) الخاصة بنادي برشلونة، وكانا قد حصلا على تسهيلات لانضمام ابنهما لبرشلونة، وكانت أسرة اللاعب الموهوب سعيدة بالتواصل مع الفريق الكتالوني.

اللاعب كان قريبًا جدًا من الانتقال لنادي برشلونة ، إلا أن تدخل ريال مدريد ورفع القيمة الاقتصادية للاعب أفشل كل مخططات البلوجرانا، فذهب جونيور الملقب بنيمار الجديد إلى ريال مدريد.

وأكدت أن فينيسوس كان يحب نادي برشلونة منذ أن كان عمره 15 عامًا، على غرار الفرنسي ثيو هيرنانديز، لاعب فريق أتلتيكو  مدريد الذي كان برشلونة قريبًا من التعاقد معه هذا الصيف أيضًا، لولا تدخل ريال مدريد الذي اقترب من حسم صفقة هيرنانديز من أتلتيكو مدريد.

عرض جديد 

ارتبط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب نادي باريس سان جيرمان ، بالرحيل إلى نادي برشلونة هذا الصيف، مع رغبة كبيرة من اللاعب بالانتقال إلى إسبانيا.

وتقول تقارير إن برشلونة قدم عرضًا بقيمة 66 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب، قام النادي الباريسي برفضه، ولم يُبد نادي برشلونة حتى الآن أي رغبة في زيادة الثمن لهذه الصفقة.

وتقول صحيفة "إكسبرس" إن أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يستعد  لتقديم عرض بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني، لضم اللاعب.

وتشير تقارير إلى أن ناديي مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين يراقبان وضعية اللاعب مع ناديه الباريسي عن كثب، أملًا في إمكانية التعاقد مع اللاعب هذا الصيف.

يذكر أن نادي باريس سان جيرمان كان قد أعرب عن عدم رغبته ببيع اللاعب الدولي الإيطالي، حتى إن كان الثمن المدفوع من  أجله 100 مليون يورو.

المانيا:

بيلد:

سانشيز 

نفى ألكسيس سانشيز، نجم فريق أرسنال ومنتخب تشيلي، أن يكون بايرن ميونيخ وجهته المقبلة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال سانشيز، ردًا على سؤال: هل ستنتقل إلى بايرن ميونيخ، ليرد بابتسامة: "لا".

وارتبط سانشيز، بالانتقال إلى بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي طوال الفترة الماضية، بعدما فشل الدولي التشيلي في التوصل إلى اتفاق مع إدارة الجانرز حتى الآن لتجديد عقده الذي ينتهي في 2018.

وانفرد سانشيز، بصدارة قائمة هدافي منتخب تشيلي عبر التاريخ، برصيد 38 هدفًا، بعد هدفه أمام ألمانيا ضمن منافسات كأس القارات، ليتخطى بفارق هدف واحد فقط عن الأسطورة السابق، مارسيلو سالاس.

اتفاق 

اتفق فريق فيردر بريمن مع الحارس ياروسلاف دروبني، على البقاء لمدة موسم واحد مع الفريق.

وقال فرانك باومان، المدير التنفيذي للنادي في بيان :" يارو أثبت أنه عامل مهم في الفريق بخبرته، داخل وخارج الملعب".

وانضم دروبني (37 عاما) لبريمن قبل عام، قادما من فريق هامبورج، وشارك في 10 مباريات في الموسم الماضي، ولكن بالنهاية بات الخيار الثاني خلف فليكس فيدفالد.

وأنهى بريمن الموسم الأخير للدوري الألماني، في المركز الثالث عشر برصيد 38 نقطة، بعدما حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 8 لقاءات، وخسر 16 مرة.

فرنسا:

ليكيب:

لاكازيت 

كشفت تقارير صحفية فرنسية ، أن نادي أرسنال الإنجليزي بات على مقربة من التعاقد مع ألكسندر لاكازيتي، مهاجم نادي ليون.

وقالت إذاعة "مونت كارلو"  إن نادي أرسنال وافق على دفع 50 مليون يورو ، من أجل الظفر بخدمات لاكازيتي هذا الصيف لتدعيم هجوم الجانرز، حيث سيصبح الفرنسي أغلى لاعب في تاريخ النادي اللندني متفوقًا على الألماني مسعود أوزيل الذي انتقل مقابل 46.5 مليون يورو قادمًا من ريال مدريد صيف عام 2013.

وأشارت الإذاعة إلى أن هناك اجتماعًا سيُعقد الأسبوع المقبل من أجل حسم الصفقة بين أرسنال وليون بشكل رسمي ونهائي، رغم أن اللاعب لم يتفق مع الجانرز حتى الآن على الشروط الشخصية.

وارتبط ألكسندر لاكازيتي بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية هذا الصيف، على رأسها نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ولكن حرمان الأتلتي من التعاقدات هذا الصيف حال دون إتمام الصفقة.

عرض 

قال البرازيلي فابينيو، ظهير نادي موناكو إن الانضمام لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سيكون مغريًا بالنسبة له، في حال قام المدرب جوزيه مورينيو بالاتصال به.

وأوضح فابينيو، في تصريحات تليفزيونية إذا دعاني مورينيو للانضمام لمانشستر يونايتد سيكون الأمر مغريًا، لكن علي أن أتحدث لوكيل أعمالي أولًا، وجعل الأمور صحيحة مع موناكو

وأضاف "مانشستر يونايتد فريق رائع، وبالتأكيد سوف أفكر به، أنا أتحدث مع وكيل أعمالي كل يوم، اليوم ليس لدي أي عروض، سأعود لموناكو، الذي يمتد عقدي معه حتى عام 2021".

وربطت العديد من التقارير، اللاعب البرازيلي فابينيو بالانتقال لنادي مانشستر يونايتد هذا الصيف، إذ يسعى النادي الإنجليزي لتعزيز جبهته الدفاعية.

فيراتي 

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي باريس سان جيرمان، يرفض فكرة بيع لاعبه ماركو فيراتي، ويريد تحسين عقده من أجل ضمان استمراره، وعدم ذهابه لبرشلونة.

ووفقًا لمعلومات صادرة عن شبكة "ميدياست" الإيطالية فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قدم عرضًا للاعبه فيراتي لتجديد عقده للمرة الخامسة، وهذه المرة مقابل راتب سنوي 12 مليون يورو.

وتقول العديد من التقارير المحيطة باللاعب ماركو فيراتي، إنه لم يعد مقتنعًا بالمشروع الذي يعمل عليه النادي الباريسي، خاصة بعد الخسارة المدوية الموسم المنصرم في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة.

وأوضحت أن ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، مستاء جدًا من الطريقة التي يتعامل بها نادي برشلونة مع اللاعب من خلف الكواليس، وكلمة الخليفي واحدة لا يمكن تغييرها وهي أن فيراتي ليس للبيع.

انجلترا:

ميرور:

أوباميانج بعد صلاح 

يعد ان ضم  ليفربول  المصري محمد صلاح، من  نادي روما ، مقابل مبلغ مالي وصل إلى 42 مليون يورو.

لكن يبدو أن يورجن كلوب، عازم على كسر هذا الرقم مرة أخرى هذا الصيف، 

و حسب "إندبندنت" فإن يورجن كلوب وضع هدفًا جديدًا نصب عينيه، وهو التعاقد مع الجابوني أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند.

ووفقًا للعديد من التقارير الصحفية في وسائل الإعلام البريطانية، فإن نادي ليفربول على استعداد لتقديم مبلغ 70 مليون يورو للتعاقد مع أوباميانج هذا الصيف.

وقد أثار اللاعب جدلًا حول مستقبله هذا الصيف، مما دعا نادي بوروسيا دورتموند لتحذير اللاعب من تحديد مستقبله قبل عودته للفريق في 26 يوليو القادم، حيث سيتم الاجتماع به وتحديد مصيره مع الفريق.

رغبة 

يرغب جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد ، في التوقيع مع  رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد.

وانضم فاران لصفوف ريال مدريد في 2011، قادمًا من لانس الفرنسي، في الوقت الذي كان مورينيو فيه مدربًا للفريق

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" أنّ مورينيو وضع خطة للحصول على خدمات فاران، مستغلًا إمكانية انضمام ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس، إلى ريال مدريد، لخطف اللاعب الفرنسي.

وأشارت  إلى أنّ مورينيو يرغب في خط دفاع يضم السويدي، فيكتور ليندولف، القادم من بنفيكا، وفاران، خلال الموسم المقبل، وهو الأمر الذي يهدد مستقبل كل من "إيريك بايلي، فيل جونز، ديلي بليند، ماركوس روخو، كريس سمولينج" مع " الشياطين الحمر".

ويقترب فيل جونز من الرحيل عن مانشستر يونايتد، في ظل رغبة أرسنال في ضمه، كما يواجه كريس سمولينج المصير ذاته، خاصةً أن وست هام يونايتد يتفاوض للحصول على خدماته، في صفقة تتراوح قيمتها بين 10 و15 مليون جنيه إسترليني.

الصن:

تلميح 

ألمح البرازيلي داني ألفيس، لاعب يوفنتوس الإيطالي، لإمكانية انضمامه لمانشستر سيتي ، خلال الأيام المقبلة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أنّ بيب جوارديولا، مدرب السيتي، قريب من التوقيع مع ألفيس، فيما يخطط لضم كيلي والكر من توتنهام، في صفقة قد تكلف النادي 50 مليون إسترليني.

وقال ألفيس : "لا أعرف ما الذي قد يحدث مع يوفنتوس، لأني أحب ترك هذه الأمور لوكيل أعمالي.. بالنسبة لانضمامي لمانشستر سيتي، فالكل يعلم مدى حبي وتقديري لجوارديولا".

وسبق أن لعب ألفيس تحت قيادة جوارديولا، في الفترة من 2008 حتى 2012، وحقق معه جميع البطولات الممكنة، ليحصد 14 لقبًا.

وأعلن مانشستر سيتي، بعد موسم خرج منه دون أي لقب، الاستغناء عن الجناح الإسباني، خيسوس نافاس، والحارس الأرجنتيني، ويلي كاباييرو، والثنائي الفرنسي، بكاري سانيا، وجايل كليشي، بالإضافة إلى الظهير الأرجنتيني، بابلو زاباليتا.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

غض النظر 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، وجود نية لدى إدارة يوفنتوس، للتراجع عن التعاقد مع البرازيلي دوجلاس كوستا، جناح بايرن ميونيخ الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت شبكة ميدياست سبورت، إن إدارة السيدة العجوز تنوي التراجع، بسبب رغبة إدارة البافاري في إتمام الصفقة مقابل 50 مليون يورو، وهو ما يراه بطل إيطاليا مبالغا فيه.

يُذكر أن إدارة يوفنتوس، قد تقدمت بعرض بلغت قيمته 40 مليون يورو، للظفر بخدمات البرازيلي كوستا، ولم يتم الموافقة عليه من قبل إدارة البافاري.

وتلقى كوستا عرضين من الكالتشيو، الأول من يوفنتوس، والأخر من إنتر ميلان، ويملك البرازيلي رغبة في تمثيل السيدة العجوز، رغم أن عرض النيراتزوري هو الأفضل قليلًا، 

وأشار التقرير، إلى أن الناديين قد يعودان للتفاوض من جديد خلال الفترة المقبلة، على الرغم من أنه ليس من المتوقع أن تتراجع إدارة البايرن عن قرارها وتقليل قيمة الصفقة.

مهتم 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن بوروسيا دورتموند مهتم بالتعاقد مع الأرجنتيني ليوناردو باريديس، لاعب وسط روما، هذا الصيف.

وتسعى إدارة الجيالوروسي، لبيع باريديس الذي ينتهي تعاقده صيف 2019، مقابل 25 مليون يورو.

و وضعت إدارة الذئاب باريديس في سوق الانتقالات بعد تحول طريقة لعب الفريق إلى (4-3-3)، واقتراب التعاقد مع لورينزو بيليجريني لاعب وسط ساسولو.

وأبدى روبرتو مانشيني مدرب زينيت سان بطرسبرج الروسي، رغبته في التعاقد مع ثنائي روما باريديس، وكوستاس مانولاس،  لكن باريديس لا يُرحِّب بالرحيل للدوري الروسي.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية ، إن بوروسيا دورتموند يملك فرصة كبيرة من أجل إقناع باريديس بالانتقال لصفوفه.

يُذكر أن يوفنتوس، أبدى اهتمامه بالتعاقد مع باريديس، لكن إدارة الجيالوروسي ترفض التفريط في لاعبها لأحد المنافسين المباشرين.

تحذير 

حذر المدير التنفيذي لنادي ميلان ماركو فاسوني، حارس مرمى الفريق جيانلويجي دوناروما، الذي أعلن عدم تجديد عقده مع الروسونيري والذي ينتهي الصيف المقبل.

وسئل ماركو فاسوني عن الجديد في قضية دوناروما فأجاب وقال فيما نقله موقع "فوتبول إيطاليا" الشهير: "ليس هناك أي شيء جديد في حالة دوناروما، لا نزال في الانتظار ولكننا لن ننتظر طويلاً لعدة أسباب".

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن فينتشينزو مونتيلا مدرب ميلان اجتمع بوالد اللاعب في محاولة لتغيير قراره وتمديد عقده مع ميلان بعيدًا عن وكيل أعماله مينو رايولا.

وعن انتقالات الروسونيري هذا الصيف قال: "سوق الانتقالات لم يفتح حتى الآن، لا يزال هناك الكثير من العمل، وهناك وقت لإدراج بعض اللاعبين الذين نحتاجهم"

واختتم فاسوني تصريحاته قائلا: "نحن نعمل للوصول إلى الثالث من يوليو ونحن في أفضل حال، نريد الوصول لبدء التدريبات ونحن على يقين من كل شيء".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

حديث 

تحدث ألفونسو دوناروما، والد الحارس الإيطالي الشاب لنادي ميلان جيانلويجي دوناروما، عن الأزمة التي يمر بها بنه .

وأبدى ألفونسو، سعادته بزيارة مونتيلا، مدرب الميلان، له وقال "أنا سعيد جدًا بهذه الزيارة، لأن ميلان يعرفون ما نمر به في هذه الوضعية".

 هذا التصريح من والد اللاعب، جاء تلميحًا لإمكانية استمرار الحارس مع الفريق الإيطالي، رغم تأكيد ميلان أن دوناروما رفض تمديد عقده، الذي ينتهي الصيف القادم.

و اعترف ألفونسو، أنهم يشعرون بالقلق إزاء التصرفات المهينة التي قام بها العديد من مشجعي الروسونيري، في مباريات المنتخب الإيطالي في كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاما، حيث هاجموا دوناروما واتهموه بحب المال على الفريق.

وقال ألفونسو "آمل أن ينتهي قريبًا كل هذا القلق في وسائل التواصل الاجتماعي، أنا و والدته لا نؤثر على قراره، لكننا نريده أن يتخذ القرار الصحيح الذي يجعله سعيدًا".

وقد ارتبط دوناروما بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية، بعد إعلان عدم تجديده مع الميلان، على رأسها يوفنتوس وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

سعي 

يسعى نادي إنتر ميلان إلى التعاقد مع الثنائي إنييستا، قائد برشلونة، وزميله أليكس فيدال، خلال فترة الانتقالات الحالية.

وينتهي عقد إنييستا مع برشلونة في 2018، في ظل توارد أنباء تشير إلى قرب رحيله عن قلعة الكامب نو، مع اقتراب البلوجرانا من التوقيع مع الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان، أو البرازيلي كوتينيو من ليفربول.

وأشارت صحيفة ديلي ستار، إلى أنّ إنتر يعرف جيدًا أن برشلونة لن يتخلى عن إنييستا سوى بمبلغ كبير، إذ أنّ الرسام هو قائد الفريق ومحرك عملياته، ولا يمانعون في دفع هذا المبلغ، ولكنّهم يرغبون في أن يكون فيدال جزءًا من الصفقة.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الإيطالي يسعى، مع الإدارة الصينية الجديدة، لبناء فريق قوي قادر على العودة لحصد البطولات الغائبة عن الفريق منذ سنوات.

وبدأ إنييستا مع برشلونة بعمر 12 عامًا، ونجح في التتويج بـ 33 بطولة في مسيرته كأفضل لاعب إسباني في التاريخ، من بينها 30 لقبا بقميص البارسا آخرها كأس ملك إسبانيا.

وسبق وقال إنييستا "قلت من قبل أن مستقبلي بيدي، أرغب في البقاء مع برشلونة وتقديم أفضل مستوياتي".

وأضاف "لدي الرغبة والدافع والقوة لتجعلني استمر مع الفريق ولا أنتظر ما الذي سيحدث في الموسم المقبل أو العرض الذي سيقدمه النادي لأحدد مصيري".


أخبار ذات صلة

0 تعليق