الارشيف / أخبار الرياضة

جديد - سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB اليوم السبت 5-11-2016

جديد -

البنك التجاري الدولي CIB يحدد سعر الدولار في تعاملات اليوم السبت 5-11-2016 فبعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ليخضع سعر الدولار في البنوك إلى أليات العرض والطلب أصبح سعر الدولار يختلف من بنك إلى أخر وكان من بين تلك البنوك البنك التجاري الدولي حيث صرح قال هشام عز العرب في تصريحاته رئيس البنك التجاري الدولي أن مصر لأول مرة تطبق نظام تعويم الجنيه بالكامل.

البنك التجاري الدولي

الجدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي حدد سعر صرف الدولار اليوم السبت 5 من نوفمبر لعام 2016، بقيمة 15.5 بسعر الشراء بينما بلغ بسعر البيع 16 جنيه.

هذا وقال هشام عز العرب في تصريحاته أن هناك الكثير من البنوك قد قامت بتجربة، تعويم الجنيه فنحن لسنا أول دولة في العالم تقوم بهذه التجربة وقد شهدت العديد من الدول التي قامت بتطبيق هذا النظام تذبذب في العملة على مدار يوم العمل في البنوك وهذا ما يحدث بالفعل مع السوق السوداء فهو يرتفع وينخفض اكثر من مرة في اليوم الواحد.

وقد طمأن هشام عز العرب المواطنين بعد حالة الذعر التي أصابتهم فور إعلان البنك المركزي، عن قرار تعويم الجنيه وقال أن الجنيه المصري سوف يصل إلى القيمة العادلة في مقابل الدولار خلال الأسابيع القادمة بالسعر الحقيقي بعيداً عن مبدا المضاربات.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تعتبر بداية دخول مصر في عهد جديد يضمن مسئولية البنوك على الاقتصاد، وعمل البنك المركزي في دور الرقيب مع تشجيع الاقتصاد على الإنتاج والحد من الاستهلاك واستيراد السلع الغير ضرورية.

قد تقرأ أيضا