عاجل

اخبار الرياضة اليوم السبت 24 -6 -2017 تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم يواجه الأهلي فريق إنبي في العاشرة من مساء اليوم، السبت، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري.

يشهد تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي في مسابقة الدوري تفوقـًا أحمر، فخلال 28 مباراة جمعت الفريقين تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 18 مباراة، بينما خسر 4 مرات، وسيطر التعادل على 6 مواجهات.

أحرز الأهلي في شباك فريق إنبي بمسابقة الدوري 49 هدفـًا، بينما استقبلت الشباك الحمراء 29 هدفـًا فقط.

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف.

التقى الأهلي وإنبي مرة واحدة في الموسم الحالي خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

يدخل الأهلي اللقاء وهو على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، وبعد أن حسم اللقب لصالحه رسميـًا؛ حققها من 24 انتصارًا و7 تعادلات، ويملك في رصيده 57 هدفـًا؛ كثاني أقوى هجوم في الدوري، ولم يدخل شباكه سوى 11 هدفـًا كأقوى دفاع في الدوري.

على الجانب الآخر، يدخل إنبي اللقاء وهو في المركز الـ 11 برصيد 38 نقطة؛ حققها من 8 انتصارات و14 تعادل و9 هزائم، ويملك 41 هدفـًا؛ كسادس أقوى هجوم في الدوري بعد الأهلي ومصر المقاصة والمصري وسموحة والإسماعيلي، بينما دخل مرماه 35 هدفـًا ليكون عاشر أضعف دفاع في الدوري.

ويعد محمد أبوتريكة ومحمد بركات هما هدافي مباريات الفريقين في الدوري برصيد 7 أهداف لكل منهما، بينما عماد متعب هو الأكثر إحرازًا للأهداف في شباك الفريق البترولي من الجيل الحالي للاعبي الأهلي، حيث يملك في رصيده 5 أهداف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق