اخبار الرياضة اليوم السبت 24 6 2017 لاعب التنس البريطاني إيفانز يعترف بإيجابية عينته للكوكايين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أوقف لاعب التنس البريطاني دانييل إيفانز موقتاً عقب اعترافه أمس (الجمعة) بأنه سقط في اختبار للمنشطات خلال «بطولة برشلونة المفتوحة» للتنس في نيسان (أبريل) الماضي عقب ثبوت وجود مادة الكوكايين في عينة تخصه.

وأصدر المصنف 50 على العالم، الذي بلغ أول نهائي له في بطولة من بطولات اللاعبين المحترفين العام الحالي في سيدني ولعب مع بريطانيا في «كأس ديفيز»، بياناً في مؤتمر صحافي في لندن أمس.

وقال اللاعب البالغ عمره 27 عاماً من برمنغهام في المؤتمر الصحافي «هذا يوم صعب للغاية بالنسبة لي وأردت أن أحضر هنا بنفسي وأبلغكم مباشرة أنه قبل أيام قليلة تم إبلاغي بأن اختباراً جرى لي في نيسان (أبريل) كان إيجابياً للكوكايين».

وأضاف «من المهم حقاً معرفة أن هذه العينة كانت بعيدة من المنافسات وفي سياق ليس له أي علاقة بالتنس. أخطأت ويجب مواجهة ذلك. لا يمكنني تخيل ولو لثانية واحدة أن هذا تصرف مقبول. خذلت الكثير من الناس وعائلتي ومدربي وفريقي والرعاة والتنس البريطاني وجماهيري ويمكنني فقط الاعتذار لهم بشدة».

وسيتم إيقاف إيفانز، الذي انسحب من «بطولة كوينز» الأسبوع الحالي على الملاعب العشبية بسبب الإصابة، موقتاً من 26 حزيران (يونيو) الحالي، ولن يتمكن من المشاركة في «بطولة ويمبلدون» الشهر المقبل.

وقال «برنامج مكافحة المنشطات» التابع للاتحاد الدولي للتنس في بيان، «تم اتهام إيفانز في 16 حزيران (يونيو) بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات وأقر بوجود كوكايين في عينة سحبت منه في 24 نيسان. بناء على إيجابية العينة لمواد غير المحددة تقرر إيقافه موقتاً اعتباراً من 26 من الشهر الجاري وفي انتظار البت في القضية».

* أفضل فتراته

وتمتع إيفانز بأفضل فترات مسيرته خلال آخر 18 شهراً بعدما خرج من قائمة أول 700 لاعب في التصنيف العالمي قبل عامين.

وبعد تأهله لنهائي سيدني صعد إيفانز لدور 16 في «بطولة أستراليا المفتوحة» ليخسر أمام جو ويلفريد تسونغا. وفاز في «بطولة برشلونة المفتوحة» بأولى مبارياته على الملاعب الرملية وتأهل إلى دور الـ 16 قبل أن يخسر أمام دومينيك تيم.

وعلق «الاتحاد البريطاني للتنس» على الأمر قائلاً إنها أنباء «مخيبة للآمال للغاية». وأضاف الاتحاد في بيان «ندين تماماً أي شكل من أشكال تعاطي المنشطات وسندعم العملية التي يتعين القيام بها. نتواصل مع دان وسنقدم له النصح المناسب والدعم والتوعية للوصول لأفضل السبل لمعالجة القضايا التي يواجهها حالياً».

أخبار ذات صلة

0 تعليق