اخبار الرياضة السبت 24 6 2017 صلاح عاشق التحديات.. 5 محطات صعبة واجهها قبل الانتقال لليفربول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم منذ بداية مسيرته الكروية، لم يكن طريق محمد صلاح جناح ليفربول الحالي مفروشا بالورود.. بل واجه العديد من التحديات الصعبة قبل الوصول ليصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي.

النادي : ليفربول

ووقع صلاح من روما إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو على عقود لمدة 5 سنوات وفقا لعدد من المصادر الإنجليزية.

ويستعرض FilGoal.com التحديات التي واجهها صلاح قبل الانضمام لليفربول..

ممدوح عباس

أي لاعب مصري في أندية بخلاف الأهلي والزمالك يصبح تصريحه المعتاد: "اللعب للأهلي والزمالك شرف لأي لاعب" فماذا إن تحدث عنك رئيس أحد الناديين بأنك تحتاج لمزيد من العمل حتى تستحق الانضمام لفريقه؟

ممدوح عباس رئيس الزمالك قال عنه: "محمد صلاح محتاج شغل كتير جدا حتى ينصهر في بوتقة الفريق، لاعب لديه ذاتية شديدة، لكنه لاعب كبير".

لم ينتقل صلاح للزمالك ولم ييأس، ثم رحل بعد ذلك إلى بازل وبدأت رحلته في التألق.

إحباط الـ6-1

كان صلاح أحد الأعمدة الهامة في تشكيل بوب برادلي المدير الفني لمنتخب ، ووصل مع الفراعنة للمرحلة الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2014 وحتى مواجهة غانا.

وشارك صلاح في مواجهة غانا التي خسرها الفراعنى 6-1.. ربما تُحبط لاعب شاب في مستقبل مهمته الدولية.. بعدها نجح في قيادة الفراعنة للوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية بعد ثلاث نسخ من الفشل في التأهل.

تشيلسي

انتقال صلاح من بازل إلى تشيلسي كان هو النقلة الأكبر في تاريخ اللاعبين المصريين بالانضمام لأحد أبطال الدوري الإنجليزي.

الفرحة الكبيرة لصلاح لم تكتمل بسبب ندرة مشاركته وعدم اعتماد جوزيه مورينيو على اللاعب الذي سجل هدفين فقط مع الزرق قبل خروجه معارا إلى فيورنتينا في فبراير 2015، ونجح بالفعل في التألق ولفت أنظار روما ليضمه.

وتحدث مورينيو قبل انتقاله إلى فيورنتينا بأن اللاعب عليه أن يخرج معارا ليتطور ويحتاج لمزيد من العمل والمساعدة في الدفاع.. هذا لم يجعل لاعبنا ييأس في رحلته.

أزمة فيورنتينا

اشتعل غضب جماهير الفيولا لانضمام نجمهم الأوحد الذي أحرز تسعة أهداف هامة إلى روما، واشتكى رئيس النادي اللاعب بإيقافه كونه يظن أنه من حقه مد إعارة اللاعب لمدة موسم إضافي بعد أول ستة أشهر.

واشتكى نادي فيورنتينا اللاعب للاتحاد الدولي وظل صلاح ووكيله رامي عباس في هذه القضية فترة طويلة حتى أثبتت المحكمة الرياضية صحة موقف اللاعب.

وخلال فترة التقاضي تألق صلاح مع روما ليصبح أفضل لاعب في الموسم الماضي مع فريقه.

إصابته أمام لاتسيو

ربما هي اللحظة الأصعب على صلاح في مسيرته الاحترافية، عندما تدخل سيناد لوليتش لاعب لاتسيو على كاحل النجم المصري ليتعرض لإصابة قوية أدت لغيابه فترة تقترب من شهر كامل.

عاد صلاح بعد غياب خمس مباريات عن روما ليواصل تألقه بل وازداد تألقه ليجبر ليفربول على شرائه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق