عاجل

اخبار الرياضة - محرز – ميسي - رونالدو ضمن قائمة أفضل لاعب في العالم المختصرة

0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار الرياضة -

محرز – ميسي - رونالدو ضمن قائمة أفضل لاعب في العالم المختصرة

0:51 دقيقة من قبل November 4, 2016 13:55


سيتنافس كل من رياض محرز وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وغيرهم على جائزة أفضل لاعب في العالم بحسب ما ورد في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي كشفت اليوم الجمعة.

متابعة مازن الريس

وانتقى خبراء من لجنة الاتحاد الدولي لائحة مؤلفة من 23 لاعباً مرشحين لنيل الجائزة بنظامها الجديد.

كما ضمّت اللائحة الأوروغوياني لويس سواريز هداف الدوري الإسباني وزميله البرازيلي نيمار المتوجين بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة والويلزي غاريث بايل نجم ريال مدريد وبطل دوري أبطال أوروبا وأنطوان غريزمان وصيف بطولة أوروبا مع منتخب فرنسا ووصيف دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد.

وجاء اسم محرز وجيمي فاردي على خلفية تألقهما اللافت في الموسم الفائت وفوزهما التاريخي مع ليستر سيتي ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، وقد نال زميلهما السابق الفرنسي نغولو كانتي ذات الشرف، علماً أنّه انتقل إلى تشيلسي الصيف الفائت.

ولم تخرج بقية الأسماء عن الإطار المنطقي إلى حدٍّ ما حيث ضمت الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) والألماني مانويل نوير والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) وأندريس إنييستا (برشلونة) والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) والألماني مسعود أوزيل والتشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال الإنكليزي)والفرنسي ديميتري باييت (وست هام الإنكليزي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا أغلى لاعب في العالم (مانشستر يونايتد).

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة فرانس فوتبول، حدد الاتحاد الدولي 8 جوائز سيعلن عن الفائزين بها في 9 كانون الثاني/يناير المقبل خلال حفل في زيوريخ، وهي: أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب في فئة الرجال وأفضل مدرب في فئة السيدات وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين 2016 والتشكيلة المثالية.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"الفيفا" في كانون الثاني/يناير في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر السلطة الكروية العليا.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب بناءً على عملية تصويت مدمجة حيث سيكون 50% من القرار مبنياً على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزّع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

وتمّ خلال الأيام الماضية الإعلان عن الأسماء المرشحة لنيل جائزة أفضل مدرب للسيدات وكذلك الحال بالنسبة للرجال، بالإضافة إلى المرشحات لجائزة أفضل لاعبة.

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيّدات، اليوم على أن تنتهي في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، بينما سيتمّ الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك جائزة بوشكاش الجديدة وجائزة المشجعين - في 2 كانون الأول/ديسمبر.

آخر الأحداث

أخبار ذات صلة

0 تعليق